السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةرياضةبرقصة السيلسياو الشهيرة .. غابرييل خيسوس يتضامن مع فينيسيوس جونيور (فيديو)

برقصة السيلسياو الشهيرة .. غابرييل خيسوس يتضامن مع فينيسيوس جونيور (فيديو)

البرازيلي خيسوس يرفض حملة العنصرية والكراهية ضد مواطنه فينيسيوس بالرقص

- Advertisement -

وطن- تضامن النجم البرازيلي غابرييل خيسوس 25 عاماً، لاعب آرسنال الإنجليزي، مع مواطنه نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور، برقصة السيلسياو بعد تسجيله الهدف في مرمى شباك برينتفورد، في منافسات الجولة ال7 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واحتفل البرازيلي خيسوس بهدفه الرابع مع فريق آرسنال لهذا الموسم في منافسات الدوري الإنجليزي (البريميرليج) بالرقص؛ دعماً لزميله في المنتخب البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد تعرضه لحملة عنصرية بشأن رقصه في المباريات، خلال الأيام القليلة الماضية.

غابرييل خيسوس ودعم فينيسوس جونيور

وعند الدقيقة ال28 من أحداث الشوط الأول، سجّل البرازيلي غابرييل خيسوس الهدف الثاني لفريق آرسنال (المدفعجية) في المباراة، ليحتفل بعدها بهدفه على طريقة مواطنه فينيسيوس جونيور دعماً له، بعد حملة الكراهية والعنصرية بشأن تلك الرقصة.

- Advertisement -

كما تضامن العديد من النجوم، من أبرزهم: نيمار، والأسطورة بيليه، ورونالدو الظاهرة، وناديه ريال مدريد، والأندية البرازيلية، مع اللاعب فينيسيوس جونيور، بشأن احتفاله بالرقصة السيلسياو (منتخب البرازيل) خلال تسجيله الأهداف في المباريات مع الفريق الملكي الأبيض.

رد فينيسيوس جونيور على منتقديه

- Advertisement -

وكان البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني، قد ردّ على منتقدي احتفاله بالرقص خلال تسجيل الأهداف، “سأستمر في الرقص في المباريات، حيث إن الرقص لا يقلل من احترام المنافسين، وهو نوع من تبادل الثقافات حول العالم”.

كما وأضاف، “الرقص ليس خاصاً بي، بل إن رونالدينو وباكيتا وغريزمان يقومون بفعل ذلك عند تسجيلهم الأهداف، ومعروفٌ لدى الأمريكيين السود والبرازيل، وشكراً على الدعم لي”.

وجاء رد نجم ريال مدريد فينيسوس جوينور، بعد تصريح الإسباني كوكي قائد فريق أتلتيكو مدريد، الذي رفض رقص اللاعب في قمة الديربي الإسباني.

وتوعد نادي ريال مدريد الذي دعم لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور، بالملاحقة القانونية لمنتقدي اللاعب القائم على العنصرية والكراهية له.

مباراة أرسنال ضد برينتفورد

وحقّق فريق آرسنال (المدفعجية)، الفوز على نظيره برينتفورد بثلاثية نظيفة دون مقابل، في منافسات الجولة ال7 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز أهداف آرسنال، اللاعب ويليام ساليبا في الدقيقة ال17. كما وسجل غابرييل خيسوس الهدف الثاني في الدقيقة ال28، وجاء الهدف الثالث من توقيع فابيو فييرا عند الدقيقة ال49.

ويتصدر فريق آرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي. برصيد 18 نقطة، كما وبفارق نقطة وحيدة عن الوصيف وحامل اللقب مانشستر سيتي برصيد 17 نقطة حتى يومنا هذا.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث