الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةحياتناالملكة إليزابيث الثانية: ما هي أماكن الإقامة الملكية المفضلة لديها؟

الملكة إليزابيث الثانية: ما هي أماكن الإقامة الملكية المفضلة لديها؟

تمتلك العائلة الملكية قلاعاً وقصورًا، في جميع أنحاء بريطانيا العظمى تقريبًا

- Advertisement -

وطن– فارقت الملكة إليزابيث الثانية، الحياةَ يوم الخميس الماضي الموافق، يوم 8 سبتمبر 2022. وهكذا تغادر الملكة جدران القصور والقلاع نهائيًا، لتُدفن داخل حديق من حدائق مساكنها الملكية الفاخرة.

تمتلك العائلة الملكية قلاعاً وقصورًا، مثل: قلعة بالمورال، في جميع أنحاء بريطانيا العظمى تقريبًا.

وفيما يلي جزء من هذه القصور، تُحدّثنا عنها مجلة “فيمينا” الفرنسية:

قصر باكنغهام-(لندن، إنجلترا)

- Advertisement -

إنه المقر الرسمي للملكة إليزابيث الثانية. عاشت هناك واستقبلت رؤساء دول وسفراء وأساقفة. وفي الحقيقة، لن يضطر الملك تشارلز الثالث إلى الاستقرار هناك، ولم يؤكد بعد اختياره. كما أنّ جميع أفراد العائلة المالكة الآخرين يمتلكون شققًا خاصة يعيشون فيها. في حضور الملكة يتم وضع علم ذي صبغة ملكية فوق القصر، وبمجرد غيابها يُوضع العلم الوطني للمملكة المتحدة أو ما يسمى علم الاتحاد جاك.

يحتوي القصر على 775 غرفة، بعضها مفتوح للجمهور من شهر يوليو إلى نهاية شهر سبتمبر. يمكن أيضًا زيارة الإسطبلات الملكية (Royal Mews).

قصر باكنغهام
قصر باكنغهام

خلال 70 عامًا من حكمها .. الملكة إليزابيث الثانية عيّنت 15 رئيسًا للوزراء!

قلعة وندسور-(وندسور، إنجلترا)

إنه مكان الإقامة المفضل لصاحبة الجلالة الملكة في عطلة نهاية الأسبوع. قلعة وندسور هي أكبر قلعة مأهولة في العالم. إنها قلعة قديمة شُيّدت منذ القرون الوسطى، يمكن زيارة بعضٍ من أجزائها. تقع القلعة على بعد 30 دقيقة بالقطار غرب لندن، أي حوالي خمسين كيلومترًا. تم بناؤها في القرن الحادي عشر، وكان موطنًا لأجيال من العائلة المالكة لمدة 900 عام، ما يجعله أقدم سكن ملكي، وفق ما ترجمته “وطن“.

قلعة وندسور
قلعة وندسور

كلارنس هاوس-(لندن، إنجلترا)

- Advertisement -

إنه المقر الرسمي لابنها ووريث العرش: الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا باركر بولز. عاشت إليزابيث الثانية هناك بعد زواجها من فيليب في عام 1947. كان هذا القصر الجميل في لندن -منزل كلارنس- مقر إقامتها الرسمي لما يقرب من خمسين عامًا (من 1053 إلى 2002). تم بناء المنزل بين عامي 1825 و 1827. وعادة ما يكون مفتوحًا للجمهور في أغسطس.

هل تصبح كاميلا باركر ملكة بعد وفاة إليزابيث الثانية؟ الملكة حسمت الموقف قبل رحيلها

ساندرينغهام-(نورفولك، إنجلترا)

تقضي العائلة المالكة عطلات عيد الميلاد في هذا القصر المبني منذ عام 1862، لذلك يتمتع هذا المسكن الملكي بمكانة خاصة. إنه مكان تحب الملكة أن تستريح فيه بشكل خاص. يقع المنزل في نورفولك شرق إنجلترا. في الأوقات العادية، يكون العقار مفتوحًا للجمهور على مدار السنة، باستثناء السكن والمتحف والحدائق التي يمكن الوصول إليها من أبريل إلى أكتوبر. فضلاً عن ذلك، فإن الأكواخ متاحة للإيجار في الحوزة.

قصر هوليرود هاوس-(إسكتلندا)

يقع هذا السكن في مدينة إدنبرة، ويستضيف عادةً المعارض المفتوحة للجمهور. كان في السابق ديرًا أسسه ملك إسكتلندا في القرن الثاني عشر. بعد ذلك، أصبح المقر الرئيسي لملوك وملكات إسكتلندا. ثم أصبح مقر إقامة الملكة إليزابيث الثانية الرسمية في إسكتلندا. ويُغلق القصر أبوابه أمام الجمهور عندما تكون الملكة حاضرة.

قصر هوليرود هاوس- (اسكتلندا)
قصر هوليرود هاوس- (اسكتلندا)

قلعة بالمورال-(إسكتلندا)

يُعرف الآن باسم المكان الذي أمضت فيه أيامها الأخيرة، وكان قبل كل شيء محل إقامتها المفضل. لهذا السبب قررت أن ترتاح هناك. وفيه توفيّت وتركت فيه ذكرى سنوات من الحكم.

تجدر الإشارة إلى أنّه تمّ تعليق جميع المعلومات المتعلقة بالزيارات حاليًا؛ نظرًا لوفاة الملكة.

ما الطعام المحظور بأمر من الملكة إليزابيث الثانية في قصر باكنغهام؟

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث