السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدالسلطان هيثم بن طارق يسبق ملك البحرين إلى داخل قصر باكنغهام (فيديو)

السلطان هيثم بن طارق يسبق ملك البحرين إلى داخل قصر باكنغهام (فيديو)

سلطان عمان يشارك في مراسم تشييع الملكة إليزابيث

- Advertisement -

وطن- وصل السلطان العماني هيثم بن طارق، إلى قصر باكنغهام لتقديم التعازي في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وتهنئة الملك تشارلز الثالث بمناسبة اعتلائه العرش في المملكة المتحدة.

السلطان هيثم وملك البحرين

ونشرت “وكالة الأنباء العمانية” مقطع فديو يظهر سيارة السلطان هيثم، وهي تصل إلى قصر باكنغهام مع عدد من السيارات المرافقة.

- Advertisement -

ولدى الوصول إلى باب القصر، قام أحد الموظفين بفتح باب السيارة ليترجل سلطان عُمان منها، ويدخل بمفرده إلى القصر.

مقطع فيديو آخر أظهر أنّ السلطان العماني سبق ملك البحرين، إلى داخل القصر الملكي.

حيث ظهرت سيارة الملك البحريني حمد بن عيسى، مباشرة بعد دخول السلطان هيثم، وترجّل ملك البحرين من السيارة ليدخل هو الآخر للقصر الملكي.

- Advertisement -

ووصل العاهل البحريني إلى العاصمة البريطانية لندن، أمس السبت؛ استعداداً للمشاركة في مراسم تشييع جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وكان في استقبال سلطان عمان لدى وصوله مطار “ستانستيد” بالعاصمة البريطانية لندن، ممثلٌ عن العاهل البريطاني، وأعضاءُ سفارة سلطنة عُمان لدى المملكة المتحدة.

صورة السلطان هيثم وهو يمسك بيد محمد بن زايد تلفت الأنظار ومستشاره يعلق

مباركة للملك تشارلز

وأفادت وكالة الأنباء العمانية بأن الزيارة ستستغرق عدة أيام، يقدم خلالها السلطان التعازي في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، والتهنئة لجلالة الملك تشارلز الثالث، بمناسبة اعتلائه العرش في المملكة.

زعماء العالم في تشييع الملكة إليزابيث الثانية

وتتوقع السلطات البريطانية مشاركة مئات الآلاف في توديع الملكة إليزابيث -صاحبة أطول فترة على عرش بريطانيا- بحضور زعماء العالم.

وقال مشغّلو السكك الحديدية: إنهم يتوقعون “طلبًا غير مسبوق على السفر” داخل لندن، ونصحوا الركاب بالاستعداد لتكملة الطريق إلى وجهاتهم النهائية سيرًا على الأقدام.

تنكيس الأعلام

وكان السلطان هيثم بن طارق أصدر أوامره بتنكيس الأعلام، في القطاعين العام والخاص وفي سـفارات سلطنة عمان في الخارج، يوم الجمعة الماضي الموافق التاسع من سبتمبر، حداداً على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

علاقات عمان مع بريطانيا

وتعتبر سلطنة عمان أن علاقاتها مع المملكة المتحدة واحدة من أقوى وأعرق العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية مع دولة أجنبية، منذ قرون.

وكانت أول اتفاقية صداقة بين البلدين قد وقعت في نهاية القرن الثامن عشر. وبدأت العلاقات في سياقها الرسمي عندما كانت الإمبراطورية العمانية في طور صعودها نحو الذروة، وبدء المصالح البريطانية في منطقة المحيط الهندي.

وفي العصر الحديث تواصلت العلاقات بين البلدين، وزادت أهميتها في الجوانب التجارية والأمنية.

صور سلطان عمان مع موظفات السفارة في بريطانيا تلقى تفاعلاً

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث