أنس جابر تفوز بجائزة الشخصية الرياضية لعام 2022 (فيديو)

وطن- نالت البطلة التونسية أنس جابر 28 عاماً، لاعب كرة التنس المحترفة، جائزة الشخصية العربية لعام 2022 على مستوى الوطن العربي، خلال الإعلان عن جوائز فاطمة بن مبارك لرياضة المرأة في دولة الإمارات.

وجاء نيل لاعبة التنس التونسية جابر تلك الجائزة على مستوى العرب، بعد الأداء والمستوى اللافت للأنظار، والتي ظهرت به خلال مشاركتها في البطولات الدولية للتنس المفتوح. كان آخرها الوصول إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس لأول مرة في مشوارها الاحترافي.

أنس جابر الشخصية الرياضية لعام 2022

وقالت التونسية جابر، في كلمة مسجّلة لها بعد تتويجها بجائزة الشخصية الرياضية لعام 2022، خلال حفل توزيع جوائز فاطمة بن مبارك لرياضة المرأة: “يشرفني الحصول على تلك الجائزة على مستوى العالم بشكل عام والوطن العربي بشكل خاص”.

كما وأضافت، “أشكر سمو الشيخة فاطمة بن مبارك على تلك الجائزة، وكذلك القائمين على هذا الحفل ..”.

التونسية جابر

وكانت التونسية أنس جابر، قد حققت العديد من النتائج الإيجابية، خلال مشاركتها في البطولات الكبرى للتنس المفتوح. ووصولها إلى مراحل متقدمة فيها هذا العام.

ونجحت لاعبة التنس أنس جابر في الوصول إلى نهائي بطولة ويملبدون لندن، لكنها تلقت الخسارة أمام نظيرتها الكازاخستانية إيلينا ريباكينا في المباراة النهائية، في شهر يوليو/تموز الماضي.

كما وصلت موخراً إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (بطولات غراند سلام الكبرى)، لأول مرة في تاريخ مسيرتها الاحترافية، لكنها كذلك تلقّت الخسارة أمام البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى على العالم. وفق تصنيف رابطة التنس لمحترفات كرة التنس للسيدات.

الوسام الوطني للاستحقاق الرياضي

وحصدت التونسية جابر المصنفة في المركز ال5 على مستوى العالم في رياضة التنس للسيدات، 3 ألقاب فردية خلال مسيرتها حتى الآن، كان أبرزها بطولة مدريد وبرلين.

ويبلغ مجموع الجوائز المالية التي حصلت عليها لاعبة التنس جابر، خلال مسيرتها إلى يومنا هذا، هو 6.244 مليون دولار أمريكي.

يذكر أنّ أنس جابر قد نالت في عام 2019، جائزة المرأة العربية من منظمة لندن العربية، إلى جانب تتويجها بالوسام الوطني للاستحقاق الرياضي في تونس، من قبل الرئيس التونسي قيس سعيد، في شهر يوليو/تموز الماضي.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث