الرئيسية » رياضة » إيرادات ضخمة.. أرباح مانشستر سيتي 2022 بطل إنجلترا

إيرادات ضخمة.. أرباح مانشستر سيتي 2022 بطل إنجلترا

وطن – حصد نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، على أرباح ضخمة جراء تتويجه بلقب (البريميرليج) الموسم المنصرم، متفوقاً بذلك على وصيفة ليفربول.

وكشفت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، بأن نادي مانشستر سيتي (السماوي الأزرق)، حصل على مبلغ 153 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 176.5 مليون دولار أمريكي تقريباً، خلال الموسم الماضي 2021-2022.

أرباح مانشستر سيتي 2022

وتفوق فريق مانشستر سيتي بطل إنجلترا للمرة الثانية على التوالي، والرابعة له في آخر خمس مواسم، تحت قيادة الفيلسوف الإسبابي بيب غوارديولا، على وصيفه ليفربول (الريدز)، الذي حل في المركز الثاني بمبلغ 151 مليون جنيه إسترليني.

كما وآتى فريق تشيلسي (البلوز)، في المركز الثالث بمبلغ بقدر ب145.6 مليون جنيه إسترليني، لكن المفاجأة تواجد فريق نوريتش سيتي الهابط في ذيل الترتيب، الذي حصد من الأرباح مبلغ 100 مليون جنيه إسترليني من عائدات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وولفرهامبتون ضد مان سيتي

وسيلتقي فريق مانشستر سيتي خارج ميدانه هذه المرة، السبت، أمام منافسه وولفرهامبتون، في افتتاح الجولة ال7 من الدوري الإنجليزي الممتاز(البريميرليج).

كما وتشير التوقعات بإحتمالية فوز فريق مان سيتي على وولفرهامبتون بنسبة 72%، على عكس وولفرهامبتون بنسبة 11%، فيما سيخيم التعادل على المباراة بين كلا الفريقين بنسبة 17%.

ترتيب الفريقين في الدوري الإنجليزي

وجاء بطل النسخة الماضية مانشستر سيتي، في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز. برصيد 14 نقطة، كما وبفارق نقطتين فقط عن المتصدر آرسنال برصيد 15 نقطة.

كما وآتى وولفرهامبتون المستضيف لتلك المواجهة في المركز ال15 من الترتيب برصيد 6 نقاط حتى الآن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.