الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةحياتنالماذا يجب تجميد البازلاء الخضراء قبل الطهي؟

لماذا يجب تجميد البازلاء الخضراء قبل الطهي؟

هناك حيلة بسيطة للحصول على حبوب خضراء مقرمشة ولذيذة على المائدة.

- Advertisement -

وطن- تُعدّ البازلاء الخضراء من الخضروات الموصَى تناولها للجميع، وخاصة للأطفال الذين بصدد النمو، حيث تعتبر وجبة مغذية وصحية. ومع ذلك، إذا تمّ طهيها، فهناك خطر من أن تفقد جميع عناصرها الغذائية.

مع عملية الطهي، قد تجد أن البزلاء الخضراء، قد فقدت نكهتها. ولأنها صغيرة الحجم ورقيقة، فهي لا تستغرق وقتًا طويلاً للطهي، كما أن لدينا عدة طرق لتحضيرها.

فيمكنك تبخيرها أو وضعها في المقلاة أو تحميصها أيضًا، ولكن إذا كنت تريدها أن تكون مطهوّة بطريقة جيدة للغاية، فمن الأفضل تجميد البازلاء الخضراء قبل طهيها، بحسب ما أوردته صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية.

ماذا يحدث لجسمك إذا أكلت الفواكه والخضروات كل يوم؟

جمد الفاصوليا الخضراء قبل الطهي

- Advertisement -

إذا لم تفكّر أبدًا في تجميد البازلاء الخضراء قبل الطهي، فعليك تجربة هذه التقنية، حيث يضمَن لك الشيف J.Kenji López-Alt نجاح استخدام هذه الحيلة البسيطة، كما أنّه وفقًا لما يقوله الموقع المتخصص في الأطباق Serious Eats، إذا كنت تبحث عن أن تكون هذه الخضروات مقرمشة عند تناولها، فعليك أن تجمدها أولاً.

في الواقع، بالنسبة للطاهي، عندما يتعلق الأمر بالبازلاء الخضراء، فإن طريقة طهيها تعتبر في الأساس أهم خطوة.

وعلى وجه الخصوص، عند طهي البازلاء الخضراء (وأيضًا الخضروات الأخرى) وغليها ثم تمريرها تحت الماء البارد، ستلاحظ على الفور أن قوامها يصبح أكثر هشاشة. وهذا أمر يمكن أن يزداد في حالة تجميد البازلاء الخضراء قبل سلقها أو وضعها في المقلاة.

من الأفضل تجميد الفاصولياء الخضراء قبل طهيها
من الأفضل تجميد الفاصولياء الخضراء قبل طهيها

اكتشف ما تقدمه الفاكهة والخضروات حسب لونها

- Advertisement -

لكن، في حالة وضعها في الماء المثلج، يمكننا الحفاظ على قوامها المقرمش وتجنب تحويل البازلاء الخضراء إلى هريسة. وهكذا تقوم تقنية J.Kenji López-Alt، على تسوية البازلاء الخضراء عن طريق تجميدها في بداية العملية.

أفضل 10 أطعمة لمكافحة الشيخوخة

من الأفضل البدء بتجميد البازلاء الخضراء. فبدلاً من طهي الحبوب ثم تبريدها سريعًا في الماء المثلج، يوصى بتجميدها وتركها تذوب، ثم تقليبها في مقلاة. وفقًا لـ López-Alt، فإن هذا التعديل البسيط لعملية الطهي سيعطي نتيجة نهائية مذهلة.

ستكون البازلاء الخضراءمقرمشة، وهذه حيلة تستحق المحاولة ولكنها أيضًا تقنية تعمل بشكل جيد مع أي خضروات ذات بنية طويلة وضيقة مماثلة؛ لذلك يوصي الشيف بأن نجربها أيضًا مع الهليون والفاصولياء الخضراء

دراسة تكشف أي الخضروات والفواكه تخفف الوزن

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث