السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةاقتصادعمرو أديب يصدم المصريين.. هكذا سيكون سعر الدولار مقابل الجنيه خلال الفترة...

عمرو أديب يصدم المصريين.. هكذا سيكون سعر الدولار مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة (شاهد)

يوسف الحسيني سبق وحذر المصريين من الاحتفاظ بالدولار

- Advertisement -

وطن– كشف الإعلامي المصري والمقرّب من الأجهزة السيادية، عمرو أديب، كذب تصريحات زميله الإعلامي وعضو مجلس النواب يوسف الحسيني، مؤكّداً بأن سعر الدولار مقابل الجنيه المصري سيواصل الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

وقال “أديب” من خلال برنامجه “الحكاية” المذاع على قناة “MBC مصر“، إن سعر الدولار سيواصل الارتفاع خلال الفترة القامة، بسبب ارتفاع الطلب عليه.

وأوضح الإعلامي المصري بأنّ هناك ثمناً لإعادة فتح المستندات والائتمانات، حتى يتمكن المستوردون من استيراد المنتجات وتحريك عجلة الصناعة المتوقفة، وهي التي تم وقف العمل بها في عهد محافظ البنك المركزي السابق طارق عامر، بهدف الحفاظ على النقد الأجنبي داخل مصر.

- Advertisement -

ثمن تحريك عجلة الصناعة

وأشار “أديب” إلى أن الثمن الذي يجب دفعه، هو أن “الدولار يزيد”، موضحاً أنه على مدى أسبوع يرتفع الدولار بمقدار 10-15 قرشاً، مؤكّداً بأنه سيواصل عملية الارتفاع على هذا المنوال، مخالِفاً ما سبق وتحدث به “الحسيني”، والذي دعا المصريين وحذّرهم من إبقاء الدولار في حوزتهم، وطالبَهم بالتخلّص منه قبل موعد 15 سبتمبر/أيلول الجاري.

ارتفاع جنوني قادم لسعر الدولار في مصر وفق توقع كبير محللي “بلومبيرغ”

يوسف الحسيني يحذّر المصريين من الاحتفاظ بالدولار

وكان “الحسيني” قد وجّه تحذيرَه للمصريين، يوم 22 أغسطس/آب الماضي، زاعماً أن الفترة القادمة سوف تشهد تدفقات استثمارية كبيرة إلى مصر.
وقال: “نصيحة لوجه الله، اللي عنده دولار يطلعه ويوديه البنك قبل 15 سبتمبر، محبة وجدعنة مني إلحق زمان محدش سمع الكلام، وبعدها الجميع جري يغير الدولار في البنك، طيب الحقوا نفسكوا قبل 15 سبتمبر”.

- Advertisement -

ليست المرة الأولى لـ”الحسيني”

يشار إلى أن تصريحات يوسف الحسيني بشأن الدولار ليست الأولى، حيث سبق وأن زعم في تصريحات عام 2017، أنّ قفزة الدولار ووصولَه إلى 17.80 أمام الجنيه، سيعقبه انخفاض متتابع للدولار.

وقال “الحسيني” حينها عبر برنامجه “بتوقيت القاهرة” على قناة “أون تي في”، موجّهاً حديثه لمن راهن على ارتفاع سعر الدولار: “أنا بقولك الدولار هيفض ينزل مش هيزيد حلو وكلمة 20 جنيه مش هتحصل وأنا كنت طالب شاطر جدا في الاقتصاد واليوتيوب هيسجل تصريحي”.

ويأتي هذا كله، في حين واصل سعر صرف الدولار الأمريكى مقابلَ الجنيه المصري مسيرةَ الارتفاع التي بدأها من نحو الشهر.
وسجّل سعر صرف الدولار في تعاملات الخميس، 15 سبتمبر 2022 في البنوك المصرية، ارتفاعاً بمقدار 3 قروش في نهاية التعاملات، ليصل إلى 19.45 للبيع و19.42 للشراء.

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث