السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهد"سوار أحمر" هو سر الإقبال على طابور الانتظار لرؤية نعش الملكة إليزابيث

“سوار أحمر” هو سر الإقبال على طابور الانتظار لرؤية نعش الملكة إليزابيث

وصل سعر السوار إلى 400 يورو

- Advertisement -

وطن- كشفت وسائل إعلام بريطانية، أن الكثيرين ممن يقفون في طوابير الانتظار لرؤية نعش الملكة إليزابيث الثانية، أمام قصر “ويستمنستر” في لندن حيث يُسجّى جثمانها، يفعلون ذلك للظفر بسوار أحمر يتم وضعه في اليد، للسماح لهم بدخول مكان وجود النعش واتخاذه كهدية تذكارية فيما بعد.

وصل سعر السوار إلى 400 يورو

وأشارت قناة “bfmtv” البريطانية، إلى أن سعر بيع السوار وصل إلى 400 يورو، وتم إصدارها لأولئك الذين اصطفوا لعدة ساعات، للاقتراب من نعش الملكة، والذي سيبقى معروضًا في قاعة وستمنستر حتى صباح يوم الاثنين.

تناول المشروب واستخدام المراحيض

ويسمح ارتداء هذه الأساور المصنوعة من الورق لمن يقفون في الطابور؛ بتوفير فرصة تناول مشروب في إحدى الحانات التي ظلت مفتوحة في الطريق، أو الذهاب إلى المراحيض التي تمّ تركيبها لهذا الغرض.

- Advertisement -

وهذه الأساور الملونة والمختومة بطابع زمني، التي تم عرض بيعها على موقع “eBay“، هي بالفعل شخصية وغير قابلة للتحويل. ويقول الموقع الحكومي: “إنها سجل بوقت انضمامك إلى قائمة الانتظار”.

اعتداء جنسي في طابور النظرة الأخيرة على نعش الملكة إليزابيث

ديفيد بيكهام بين المصطفين

وظلّ نعش الملكة معروضًا للجمهور منذ يوم، الأربعاء الماضي، في قاعة وستمنستر، ومن المتوقَّع أن يأتي عدة مئات الآلاف من الأشخاص حتى صباح، الاثنين، لتكريم الملكة التي توفيت الخميس 8 سبتمبر، عن 96 عامًا.

ومن بين المصطفين، ظهر لاعب كرة القدم السابق ديفيد بيكهام، الذي وقف لمدة 12 ساعة ليأتي ويتأمل نعش الملكة.

- Advertisement -

نعش الملكة إليزابيث الثانية يبدأ رحلته إلى لندن قبل جنازتها يوم الإثنين التالي

على طول نهر التايمز

وكان طابور الانتظار لرؤية نعشها مساء أمس يمتدّ عدة كيلومترات على طول نهر التايمز، وقدّرت الحكومة فترة الانتظار بأكثر من 22 ساعة. وبحسب مسؤولين في وسائل النقل المشترك في لندن، قد يقف نحو 750 ألف شخص في طابور الانتظار لرؤية النعش.

بينما قالت الحكومة، إن مدة الانتظار في الطابور الممتد لأكثر من 8 كيلومترات قد تزيد على 24 ساعة، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ووُجّهت دعوة لحضور الجنازة إلى ألفي شخصية؛ بينهم المئات من قادة العالم والملوك، منهم: الرئيس الأميركي جو بايدن، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والإمبراطور الياباني ناروهيتو، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

من جانبها، قالت شرطة لندن إن الجنازة ستكون أكبر حدث تتولى ضمان أمنه على الإطلاق، حتى أنه أكبر من الألعاب الأولمبية التي أجريت في لندن، عام 2012.

وأعلن مسؤولون أن يوم جنازة الملكة إليزابيث، سيكون عطلة رسمية في بريطانيا.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن، إنه سيحضر الجنازة، على الرغم من عدم الكشف بعد عن التفاصيل الكاملة للحدث والحضور.

محاولة فتح نعش الملكة إليزابيث تفشل وهذا مصير الفاعل (فيديو)

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث