الأربعاء, سبتمبر 28, 2022
الرئيسيةرياضةتراجع كبير على قيمة رونالدو التسويقية.. كم بلغ سعره؟!

تراجع كبير على قيمة رونالدو التسويقية.. كم بلغ سعره؟!

أقل قيمة سُوقية للدون كريستيانو رونالدو منذ عام 2005

- Advertisement -

وطن- تراجعَت قيمة صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو، 37 عاماً، لاعب مانشستر يونايتد، السوقيةُ بشكل كبير، وهو الأقل منذ أن كان شاباً مع الشياطين الحمر، عام 2005.

وكشف موقع (ترانسفير ماركت) الألماني، المتخصص في القيم التسويقية للاعبين، بأنّ قيمة البرتغالي رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، والغائب عنها هذا الموسم، قد انخفض إلى 20 مليون يورو.

سعر رونالدو

وبيّن الموقع، بأنّ الدون كريستيانو رونالدو، انخفض بشكل كبير خلال الأعوام ال4 الماضية، بعدما وصلت قيمة التعاقد مع الأسطورة البرتغالية 120 مليون يورو، حينما رحل عن صفوف ريال مدريد في صيف عام 2018.

- Advertisement -

كما تُعد قيمة البرتغالي رونالدو الحالية هي الأقل، منذ أن كان شاباً في صفوف مانشستر يونايتد (الشياطين الحمر)، الذي يلعب في صفوفه بالوقت الحالي عام 2005.

انتقال كريستسانو رونالدو

ورحل رونالدو عن صفوف ريال مدريد الإسباني، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والألقاب الفردية قبل الجماعية، إلى نادي يوفنتوس بصفقة بلغت 117 مليون يورو. ليقرر بعدها العودة إلى فريقه الأسبق مانشستر يونايتد عام 2021، بصفقة بلغت 15 مليون يورو.

- Advertisement -

وتراجع مستوى رونالدو خلال الآونة الأخيرة على صعيد الأداء والحس التهديفي المعتاد عليه، من قبل عشاقه ومحبية. منذ انتقاله إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

الغياب عن دوري أبطال أوروبا

وغاب الدون رونالدو لأول مرة خلال مسيرته الاحترافية في الملاعب الأوروبية، عن مسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، بسبب استمرار تواجده مع فريق مانشستر يونايتد، الذي فشل الموسم الماضي في التأهل لتلك البطولة.

كما سجّل رونالدو أول هدف له بعد صيام ل7 مباريات متتالية مع بداية هذا الموسم، في بطولة الدوري الأوروبي 2022-2023 من ركلة جزاء.

ومن المحتمل رحيل رونالدو عن فريق مانشستر يونايتد في الميركاتو الشتوي القادم، بعد فشله في المغادرة هذا الصيف، في ظل رفض العديد من الأندية الأوروبية الكبرى التعاقد معه.

ومن الجدير بالذكر، أن عقد كريستيانو رونالدو سينتهي في صيف 2023، مع وجود بند يسمح له بتجديد عقده مع الفريق لموسم إضافي آخر.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث