الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدموقع عبري يكشف عن علاقة بين مستشارة في الموساد ورجل أعمال إماراتي...

موقع عبري يكشف عن علاقة بين مستشارة في الموساد ورجل أعمال إماراتي بارز!

قدمت استشارات لجاريد كوشنر

- Advertisement -

وطن– فجر موقع “وللا” العبري قنبلة من العيار الثقيل، كاشفا عن تفاصيل علاقة بين المستشارة الإعلامية لرئيس الموساد وشخصية إماراتية عامة.

وقال الموقع إن المستشارة الإعلامية لرئيس الموساد، ديفيد برنياع، تقدم خدمات استشارية لرجل أعمال إماراتي بارز، إضافة إلى العديد من الشخصيات الأخرى في “إسرائيل” وحول العالم، مما يشير إلى تضارب محتمل في المصالح.

ولفت الموقع بأن المستشارة التي لم يذكر اسمها لدواعي أمنية، محترفة ومعروفة جدًا، وتمتلك شركة استشارات إستراتيجية خاصة، قدمت استشارات في الاتصالات الخارجية لجهاز الموساد ورؤسائه.
ووفقا للموقع فقد تم تعيين مستشارة الاتصالات الخارجية خلال فترة الرئيس السابق للموساد، يوسي كوهين، وواصل الرئيس الحالي للموساد التعامل معها.

الشاباك أوقف التعامل معها

- Advertisement -

وأوضح الموقع إلى أنها في الماضي، قدمت استشارات أيضًا لرئيس الشاباك نداف أرغمان، لكن الشاباك توقف عن التعامل معه.

وقال الموقع أنه يمكن نشر الاسم الكامل للمستشارة لأنها محمية بموجب أمر الموساد للرقابة العسكرية على أساس وجود خطر أمني، كما أن الموساد يرفض نشر شروط عملها معه.

وأشار الموقع إلى احتمالية وجود تضارب مصالح في العمل الذي قد ينشأ بين عملاءها الذين تمثلهم والخدمات التي تقدمها لـ”لموساد”.

- Advertisement -

ونوه الموقع إلى أنه خلال الاجتماعات التي عقدت في الأشهر الأخيرة مع كبار المسؤولين السابقين في الموساد، قال اثنان من كبار المسؤولين السابقين في الموساد إن حقيقة أن “الموساد” يوظف مستشار اتصالات خارجي من عالم الأعمال يسبب الحيرة وعدم الراحة.

مسؤول إسرائيلي يحذر من تضارب المصالح

وصرح مسؤول إسرائيلي كبير أن مكتب رئيس الوزراء ومكتب وزير الدفاع ومقر الأمن القومي والشين بيت ووزارة الخارجية لم يعجبهم تدخل المستشار الإعلامي في ضغوط الموساد في العام الماضي، ويرجع ذلك جزئيًا إلى حقيقة أن شخصًا له مصالح تجارية يعمل كمتحدث باسم وكالة المخابرات الإسرائيلية الأكثر سرية وحساسية.

في سياق التطبيع .. اتفاقية التجارة الحرة قريباً ولأول مرة بين الإمارات وإسرائيل!

وأشار المسؤول الكبير إلى أن مسؤولين في مكتب رئيس الوزراء حذروا الموساد من ذلك، ولفتوا انتباهه إلى المشكلة ونصحوه بتأسيس متحدثة محترفة داخل المؤسسة.
وبحسب الموقع، فإنه في العام الماضي، ومنذ تعيين المستشار التي أطلق عليها اسم ” بارنيا”، زادت المستشارة الخارجية من نشاطها وانخراطها في مناصرة الموساد وعملياته.

قدمت استشارات لرجل أعمال إماراتي

في الوقت نفسه، قدمت المشورة لمدير تنفيذي إماراتي، وكذلك رجل أعمال إسرائيلي أسترالي، انتقل للعيش في دبي العام الماضي.

وقاد الاثنان مشروعًا تعليميًا دوليًا معًا، والذي حظي بتغطية إعلامية مكثفة في إسرائيل وحول العالم، وكان المستشار الإعلامي لرئيس الموساد هو الذي قدم النصح والمشورة للمشروع عن كثب.

حاخام يهودي متطرف يحتفل بزفافه في الإمارات وبمشاركة إماراتيين (شاهد)

ووفقا للموقع، فقد شاركت مستشار الاتصالات لرئيس الموساد كمستشار في مشروع تجاري لصهر الرئيس السابق للولايات المتحدة ، جاريد كوشنر ، حيث تم استثمار أموال من صندوق استثمار سعودي في شركات إسرائيلية عالية التقنية.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث