الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةالهدهدأيتام خميس مشيط.. الكشف عن تورط مسؤولين بالتحرش وممارسات خادشة للعفة ضد...

أيتام خميس مشيط.. الكشف عن تورط مسؤولين بالتحرش وممارسات خادشة للعفة ضد اليتيمات

الفتيات احتفظن بتسجيلات تثبت ما تعرضن له من تحرش

- Advertisement -

وطن– كشف الداعية السعودي، سعيد بن ناصر الغامدي معلومات صادمة حول قضية اقتحام دار الرعاية الاجتماعية في خميس مشيط التابعة لإمارة عسير من قبل القوات الأمنية قبل نحو أسبوعين والتنكيل بالفتيات اليتيمات وسحلهن.

وكانت الواقعة قد أثارت موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكر المغردون السعوديون اقتحام دار الرعاية من قبل القوات الأمنية، ودعوا إلى معاقبة كل من تورط فيها.

وفي هذا السياق، قال “الغامدي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، إن سبب اقتحام دار الرعاية هو ” تورط مسؤولين في قضايا تحرش وأعمال خادشة للعفة ضد الفتيات”.

- Advertisement -

وأكد “الغامدي” على أن عددا من الفتيات تمكن من “حفظ مراسلات وصور وتسجيلات تثبت ذلك”.

كما أوضح “الغامدي” أن الفتيات المقيمات في دار الرعاية أرسلن التسجيلات التي تثبت التحرش بهن إلى من تعاونوا معهن وقاموا بنشر فيديوهات السحل بحقهن من قبل القوات الأمنية.

أيتام خميس مشيط .. “مجتهد” يكشف 3 توجيهات لولي العهد السعودي بشأن الواقعة

- Advertisement -

وأشار إلى أن من قاموا بنشر الفيديوهات التي ظهرت ووثقت الواقعة نشروا “بعض مالديهم، مع طمس الأسماء والوجوه وصور العورات حتى يتبين للناس حجم الجريمة.”

صدمة السعوديين بفيديوهات اقتحام دار الرعاية الاجتماعية

وكان السعوديون قد صدموا مساء يوم 30 من أغسطس/آب الماضي، عقب انتشار مجموعة من الفيديوهات على “تويتر” توثق اعتداءات عنيفة من قبل قوات الامن على اليتيمات المقيمات بدار الرعاية في خميس مشيط.
وأظهرت المقاطع المصورة لحظة اقتحام قوات الأمن لدار الأيتام، مرتدين الزي العسكري، وآخرون بالزي المدني، حيث بدأوا بمطاردة الفتيات لحظة دخولهم.
كما اظهرت لحظة إلقاء القبض على فتاتين من الدار، وضربهن بالأحزمة واعتقالهن تحت إشراف المسؤولات عن الدار.
ووثقت الفيديوهات لحظة اندلاع حالة من الهرج والمرج داخل الدار، تخلّلها عملية سحل لإحدى المقيمات في ساحة الدار الخارجية، وسْطَ خوف ورعب وبكاء المقيمات الأخريات، اللاتي قمن بتسريب الفيديوهات، في حين أظهرت صورا حجم الإصابات التي لحقت بالفتيات جراء عملية الاقتحام.

يشار إلى انه عقب تداول فيديوهات الحادثة، زعمت إمارة عسير أن الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز قد أصدر امرا بتشكيل لجنة تحقيق في الواقعة وإحالتها للنيابة العامة، إلى انه منذ ذلك الحين لم يصدر أي قرار يخص القضية سواء من الإمارة او من النيابة العامة.

 

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث