الإثنين, أكتوبر 3, 2022
الرئيسيةحياتناهل تعرف الفرق بين البصل الأحمر والأبيض والأصفر؟ كل نوع له استخدام...

هل تعرف الفرق بين البصل الأحمر والأبيض والأصفر؟ كل نوع له استخدام محدد

البصل من الثمار الشائعة في عالم الطهي واستخدامها ضروري للغاية

- Advertisement -

وطن-لا شك في أن ثمار البصل، هي النوع الوحيد من الخضار الذي يجعلنا نبكي عند تقشيره، وعلى الرغم من ذلك، يصعب علينا إعداد الأطباق من دونه، فوجوده ضروري فأغلب الأطباق. في الحقيقة، هناك أنواع مختلفة من البصل، واختلافه يجعل وصفاتنا لذيذة وذات نكهة فريدة. يعتبر البصل من الثمار الشائعة للغاية في عالم الطهي واستخدامها أمر ضروري للغاية.

فهو مليء بالأملاح المعدنية والفيتامينات ويعزز جميع الأطباق وحتى أبسطها. كما يمكن أن يُوضعُ بجميع أنواع الصلصات التي يمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة أو مكرملة أو مقلية. لكن هل يمكنك التمييز بين البصل الأصفر أو الأبيض أو الأحمر؟

بحسب مجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية، فعلى الرغم من اختلاف ألوان البصل، فإن الفرق ملحوظ أيضًا في الملمس والنكهة. فكل نوع من البصل له خصائصه. كما أن كل طبق يتطلب نوعًا محددًا من البصل.

- Advertisement -

وفيا يلي تحدثت المجلة عن هذا الاختلاف وكشفت ما الذي يميز نوعًا من البصل عن الآخر.

لا تهتمّوا لرائحته .. 4 فوائد صحيّة مدهشة تجهلونها عن البصل الأخضر

كيف تختار البصل جيّداً؟

عند شراء البصل، تأكد من التحقق من صلابته وأنه غير مكشوف للهواء. فإذا كان ثقيلا بما يكفي عند وضعه في يدك فلا تتردد في شراءه. تجنب شراء الأنواع الطرية جدًا أو التي تبدو مشوّهة أو ذات الرائحة القوية. عمومًا، هذه هي العلامات التي تشير إلى أن البصل قديم أو فاسد.

ثمار البصل، هي النوع الوحيد من الخضار الذي يجعلنا نبكي عند تقشيره
ثمار البصل، هي النوع الوحيد من الخضار الذي يجعلنا نبكي عند تقشيره

من المفيد أن تعرف أنه بصرف النظر عن البصل الحلو، يمكنك تخزين جميع الأنواع الأخرى من هذه الخضار لأسابيع في خزانة المؤونة الخاصة بك أو في خزانة باردة.

ما الفرق بين مختلف أنواع البصل؟

- Advertisement -

بصل أصفر

إنه بالتأكيد أكثر الأنواع شيوعًا وشعبية في المطبخ، حيث يُزرع في جميع أنحاء العالم. وهو عبارة عن ثمار متعددة الاستخدامات، بحيث يعزز نكهات مجموعة متنوعة من الأطباق: اليخنة والصلصات والغراتين والحساء وغيرها من الأطباق الأخرى.

يتميز البصل، بطعمه الواضح والمتوازن وأحيانًا الحامض والحلو في ذات الوقت. كما أن استخدامه لإعداد الأطباق، أمر مثالي، حيث يمكن بسهولة تحويله إلى الكراميل ودمجه مع الوصفات الحارة والحمضية لتحليتها. بشكل عام، يكون صغير الحجم، ذو قشرة صلبة إلى حد ما.

هل يخفض البصل مستويات السكر في الدم ؟ دراسة تجيب

ووفق ما ترجمته “وطن“، البصل الأصفر متعدد الاستخدامات ومناسب لكل من القلي والخبز. فضلا عن ذلك، يمكن تخزينه لفترة طويلة من الوقت تفوق البصل الأحمر. قم بتخزينه بعيدًا عن الضوء، في مكان بارد وجاف.

بصل أبيض

ربما يكون وجود هذا النوع من البصل في مطبخك أقل تواترًا من أي نوع آخر، ويرجع هذا أساسًا إلى أن البصل الأبيض يظهر فقط في الطقس الحار، أي في الربيع وخاصة في الصيف. يُطلق عليه أيضًا “البصل الجديد”، علاوة على ذلك، غالبًا ما يكون البصل الأبيض صغير الحجم وله جلد رقيق وثمار شديدة التركيز في الماء، وله خصوصية كونه مقرمش للغاية.

أكثر الأنواع شيوعًا وشعبية في المطبخ، حيث يُزرع في جميع أنحاء العالم
أكثر الأنواع شيوعًا وشعبية في المطبخ، حيث يُزرع في جميع أنحاء العالم

كما أنه غني بالكبريت والسكر، وينبعث منه رائحة قوية تهيج العينين قليلاً، لكن نكهته أخف من نكهة البصل الأصفر. يمكن طهي هذا الصنف بنفس طريقة طهي البصل الأصفر، ولكن يكون مذاقه أفضل عند طحنه أو تقطيعه إلى شرائح رفيعة لتزيين السلطات.

بالصور| رُغم رائحته المُزعجة .. 7 عوارض صحيّة يعالجها البصل بشكلٍ مذهل

بصل أحمر
يوجد أيضًا في السوق ما يسمّى بـ “البصل الأحمر“، هذا النوع من البصل له طعم مشابه إلى حد ما للبصل الأصفر، على الرغم من أنه يكون أحيانًا حامض أكثر. جلده أقل سمكًا من البصل الأصفر ولكنه كثير الثمار. وبما أن هذا البصل حمضي ومقرمش بشكل خاص، فإنه يؤكل نيئًا في السلطات والسندويشات والبرغر. لذلك من الأفضل تجنبه في الأطباق المطبوخة. على العكس من ذلك، من الجيد تقطيعه إلى شرائح، فالبصل الأحمر مقرمش ولذيذ ويعطي نضارة لأطباق السلطة.

نصيحة صغيرة: إذا وجدت أن البصل الأحمر حامض جدًا بعد تذوقه، وأردت تليينه قبل تناوله نيئًا، انقعه لمدة عشر دقائق في وعاء من الماء البارد قبل تناوله. سيكون أقل حموضة.

البصل الأحمر
البصل الأحمر

وماذا عن البصل الحلو؟

عادةً ما يكون البصل الحلو على شكل بصيلة كروية، ويشبه إلى حد بعيد البصل الأصفر، مع ميل للون النحاسي أو لون اللؤلؤ، لكن له طعم مختلف تمامًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإم طعمه ليس حارًا أو حامضًا، لذا فإن مذاقه أكثر نعومة وحلاوة، دون وجود أي مرارة. ونظرًا لكونها ثمار طرية ومقرمشة، يمكن الاستمتاع بها مطبوخة أو نيئة. ومع ذلك، نظرًا لأن هذا الصنف أكثر نعومة قليلاً من الأنواع الأخرى، فسيكون له مدة صلاحية أقصر وبالتالي سيحتاج إلى التبريد.

ضعوا شرائح البصل داخل الجوارب قبل النوم وشاهدوا ماذا سيحدث

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث