الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةحياتناما الفرق بين البهارات والأعشاب العطرية؟

ما الفرق بين البهارات والأعشاب العطرية؟

استخدام التوابل والأعشاب العطرية في المطبخ، أمر معمول به على نطاق واسع

- Advertisement -

وطن-سواء لتعزيز أو إثراء نكهة جميع أنواع الأطباق أو أيضًا لاستبدال الملح، فإن استخدام التوابل والأعشاب العطرية في المطبخ، أمر معمول به على نطاق واسع. لكن هل تعرف ما الفرق بين التوابل والأعشاب العطرية؟

هل يؤديان نفس الغرض لكن تسمياتهم مختلفة؟ هل يمكن استخدامهما لنفس الأطباق؟

فيما يلي استعرضت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، الاختلافات بين التوابل والأعشاب العطرية.

ملعقة قرفة في قهوتك ستُحدث فرقاً كبيراً والسبب؟

ما الفرق بين البهارات والأعشاب العطرية

- Advertisement -

يمكن أن تكون البهارات والأعشاب العطرية، أطعمة طبيعية وذات سعر معقول، لكن ليس في جميع الحالات. وعلى الرغم من أنهكا مكونات تعزز من نكهات أطباقنا، فإنه من المهم معرف الفرق بينهما، لأنهما يختلفان عن بعضهما البعض.

وفق ما ترجمته “وطن“، يكمن الاختلاف الكبير في استخدامها: فالأعشاب العطرية، مثل الريحان أو البقدونس، تستخدم في الغالب طازجة، وتضاف بشكل عام في نهاية الطهي أو حتى بعد الطهي. بدلا عن ذلك تستخدم التوابل أو البهارات مباشرة في أثناء تحضير وطهي الأطباق.

5 فوائد صحية لا تصدق للفلفل الأسود

ولكن ليس هذا فقط ما يميز هذين المكونين: كما هو معروف جيدًا، فإن التوابل هي مواد يتم الحصول عليها من جزء محدد جدًا من النبات (بالنسبة للزنجبيل  يتم استخدام الجذر  والفلفل  والتوت، وما إلى ذلك)، بينما الأعشاب العطرية نباتات حقيقية، توجد في الطبيعة أو تزرع في حديقة المنزل، لتستخدم طازجة أو مجففة.

فوائد الفلفل الأسود watanserb.com
قوائد الفلفل الأسود
- Advertisement -

بالإضافة إلى ذلك، فإن الفرق المهم الآخر يمكن في أن الأعشاب تزيد من العتاصر الغذائية النافعة في الأطباق دون تغيير نكهتها، في حين أن التوابل أكثر تغلغلًا، لأنها تغيّر نكهة الطبق. أخيرًا، لا يمكننا أن ننسى أن البهارات عادة ما تكون أغلى من الأعشاب العطرية.

بعد توضيح الاختلافات، دعنا نرى كيف يمكن استخدام هذه المكونات في المطبخ.

قائمة الأعشاب العطرية

كما هو معروف، فإن الأعشاب العطرية في المطبخ كثيرة ومختلفة جدًا عن بعضها البعض، حيث يتم استخدامها بطريقة متنوعة، وهي كالآتي:

إن زراعة الأعشاب العطرية في الحديقة أمر بسيط للغاية: يكفي استخدام عتبة النافذة وإناء صغير، معإيلاء الكثير من الاهتمام بنباتاتك. بهذه الطريقة، سيكون لديك دائمًا روائح رائعة تتيح لك إضافة نكهة إلى أطباقك. بالإضافة إلى الاستفادة بمنافعها (خاصةً بالنظر إلى العديد من الخصائص المفيدة لهذه الأعشاب). بمجرد أن تزرع أعشابك في أواني مطبخك، ما عليك سوى استخدامها بالشكل الذي تراه مناسبًا.

العديد من التوابل من أصل شرقي،
العديد من التوابل من أصل شرقي،

الفلفل الأسود: فوائده وكيفية استخدامه بالشكل الصحيح

قائمة التوابل

أما بالنسبة للتوابل، فالعديد منها من أصل شرقي، ولكنها تستخدم على نطاق واسع في المطبخ الإسباني، فيما يلي إليك قائمة بأكثر البهارات شيوعًا:

  • يانسون
  • قرفة
  • حب الهال
  • قرنفل
  • الكزبرة
  • كمون
  • الكركم
  • جوزة الطيب
  • الفلفل
  • فلفل اسود
  • زعفران
  • زنجبيل

تعرف على أغلى أنواع البهارات في العالم

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث