السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةحياتنالا تُشرب فقط.. حيل لتنظيف الأواني والبقع وحتى المرحاض باستخدام الكوكا كولا

لا تُشرب فقط.. حيل لتنظيف الأواني والبقع وحتى المرحاض باستخدام الكوكا كولا

الكوكا كولا مفيدة جدًا لتنظيف المقالي المحترقة

- Advertisement -

وطن-عندما يتعلق الأمر بتنظيف منزلنا، من المطبخ إلى الحمام، مروراً بغرفة المعيشة وبقية الغرف، فإننا عادة ما نختار منتجات التنظيف التي نشتريها من السوبر ماركت. ومع ذلك، ليس من الضروري إنفاق الأموال أو البحث في منتجات مختلفة للحصول على منزل نظيف أو مليء بهذه الأشياء التي يمكن الاستغناء عنها.

في الواقع، هناك طريقة للتنظيف شائعة جدًا؛ وهي استخدام مشروب الكوكا كولا، الذي يساعد في  تنظيف الأواني والبقع وحتى المرحاض.

وفي هذا السياق، نشرت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، تقريرًا تناولت فيها فوائد استخدم الكوكاكولا في تنظيف المنزل.

- Advertisement -

لا شك في أن هذا المشروب يعتبر واحدًا من أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم. لكن، هل تعلم أنه يمكنك أيضًا استخدامه كمنتج تنظيف؟ فبفضل تركيبته يمكننا استعماله لتنظيف المنزل، فضلا عن أنه حل بسيط ورخيص وفوق كل شيء فعال للغاية.

فيديو| هذا ما حدث لهاتف “آيفون إكس” بعد وضعه داخل زجاجة مملؤة بـ”الكوكاكولا”

تنظيف المرحاض

من بين أحد الاستخدامات الرئيسية لمشروب كوكا كولا في التنظيف المنزلي هو ترك المرحاض نظيفًا. العملية بسيطة للغاية؛ اسكب الصودا في المرحاض وانتظر بضع ساعات. بمجرد انقضاء الوقت افرك بفرشاة زوايا المرحاض ثم دع الماء ينساب عليه بمجرد سحب السيفون، وهكذا سيكون المرحاض متلألئًا وكأنه جديدًا.

تسليك انسداد المرحاض

بالإضافة إلى مساعدتنا في تركه نظيفًا، يمكننا أيضًا استخدام المشروب لتسريح انسداد المرحاض. كل ما عليك فعله هو صب لتر من الكوكا كولا في المرحاض وتركه لمدة ساعة. وبعد مرور ذلك الوقت قم بسحب السيفون، وبهذ هالطريقة سيتم تسريح انسداد المرحاض.

فيديو| 10 أشياء صادمة تفعلها الكوكاكولا في جسدك!

إزالة البقع من الملابس

- Advertisement -

نعم، يمكن أيضًا استخدام الكوكا كولا، لإزالة البقع من الملابس، على الرغم من ضرورة عدم اللجوء إلى هذه الحيلة للتنظيف الملابس الحساسة. فبفضل حمض الفوسفوريك وحمض الكربونيك الموجودان في المشروب، يمكن إزالة البقع بشكل جيد.

قم بوضع القليل من الصودا في الغسالة مع المنظف وبدء تشغيل الغسالة. بمجرد الانتهاء من دورة الغسيل، سترى كيف اختفت البقع.

إزالة الصدأ

هناك مناطق معينة في المنزل تصدأ بمرور الوقت، مثل الرف المعدني في الدش أو حوض الاستحمام. لذلك من بين أحد الاستخدامات المتعددة للكوكاكولا؛ هو إزالة الصدأ تحديدًا.

الكوكا كولا تنظف أسطح وزوايا حوض الاستحمام
الكوكا كولا تنظف أسطح وزوايا حوض الاستحمام

من الأفضل استخدام رذاذ لتغطية المنطقة بأكملها إذا كانت كبيرة. ضع الصودا واتركها طوال الليل. في صباح اليوم التالي، افرك المنطقة بقطعة قماش ثم اشطفها بكمية كبيرة من الماء الدافئ، ثم امسح بقطعة قماش لإزالة أي آثار صدأ.

تلميع النحاس

في حالة وجود أشياء نحاسية في المنزل، ما عليك سوى أن تبلّل قطعة قماش بالكوكا كولا، واستخدمها لتنظيفها. سترى كيف تعود هذه الأغراض إلى لونها الطبيعي بشكل مذهل.

«شاهد» منها براز التماسيح والكوكاكولا .. أغرب 10 طرق لمنع الحمل استخدمها البشر!

تنظيف القدور والمقالي المحروقة

إذا كنت قد حرقت الأواني أو المقالي أو كان لديك الكثير من الدهون المتراكمة عليها، فكل ما عليك فعله هو وضع القليل من الكوكا كولا داخل الآنية، ومن ثم ارفعها على نار خفيفة لمدة نصف ساعة. بمجرد انقضاء الوقت، اتركه الماء يبرد لبضع دقائق. ثم افركه بقطعة قماش لإزالة أي أوساخ. سترى كيف أن القدور أو المقالي ستنظف بشكل لا يصدّق.

إزالة بقع الطلاء

إذا قمنا بطلاء جدران المنزل وإذا رأينا أن بعض الأثاث قد تلطخ، فيمكننا إزالة البقعة بقليل من هذه الصودا. خذ قطعة قماش وبللها بقليل من الكوكا كولا. مرر البقعة ثم اتركها لبضع دقائق. ثم نظف بالماء والصابون وسترى كيف ستختفي البقعة.

إزالة الشحوم من المطبخ

إذا رأيت أن البلاط أو سطح المطبخ قد امتلأ بالدهون وبمرور الوقت أصبح من الصعب إزالته، ما عليك سوى صب القليل من الكوكا كولا على تلك الشحوم، وتركها لتتفاعل لمدة 20 دقيقة ثم نظفها بقطعة قماش.

الكوكا كولا تنظف أواني الطبخ
الكوكا كولا تنظف أواني الطبخ

تخلص من الجليد من الزجاج الأمامي

في فصل الشتاء، ومع برودة الطقس وسقوط الثلج، يمكن أن يتجمد الزجاج الأمامي بالكامل. لإزالة هذا الجليد دون خدش الزجاج الأمامي، اسكب قارورة كوكاكولا واتركها لتتفاعل لعدة دقائق. سترى كيف يذوب الجليد بسهولة.

تنظيف الزجاج الأمامي

وبنفس الطريقة ستساعدنا في تنظيف الزجاج الأمامي، خاصةً عندما يكون مليئًا بالغبار .اسكب بعض من مشروب الكوكا كولا واتركه لبضع دقائق، ثم امسحه بقطعة قماش مبللة قليلاً.

إن لم يُجبرك هذا الفيديو على ترك شرب «الكوكاكولا» .. فأنت تحكم على نفسك بالموت!

العناية بالحديقة

إذا كنت ترغب في تجربة هذا المشروب في الحديقة، يجب أن تعلم أن القليل من Coca Cola على العشب سيجعله يبدو أكثر خضرة، وإذا قمت بصنعه على الأزاليات الخاصة بك، فسوف تنمو أكثر جمالا.

إزالة الدم من الملابس

بمكن للكوكاكولا أن تُزيل بقع الدم من الملابس. ما عليك سوى صب القليل من الكوكا كولا على البقعة ثم غسل الملابس في الغسالة كالمعتاد. بمجرد إخراج الملابس من الغسالة ستلاحظ أن بقع الدم قد اختفت.

تنظيف البلاط والأسطح

هذا المشروب فعال أيضًا في تنظيف بلاط حوض الاستحمام. انقعي منشفة أو قطعة قماش في الصودا واتركيها لمدة 15-20 دقيقة. بعد ذلك، نظف المنطقة بقطعة قماش مبللة وستلاحظ أن المكان أصبح نظيفًا وكأنه جديد.

تمكّنك الكوكا كولا من تنظيف المرحاض وامتلاك شعر لمّاع
تمكّنك الكوكا كولا من تنظيف المرحاض وامتلاك شعر لمّاع

غسل شعرك

إذا قمتِ بإضافة القليل من الكوكا كولا عند غسل شعرك، يمكنك التباهي بشعر أكثر لمعانًا وأيضًا، يمكن أن يزيل المشروب صبغة قديمة بلون تثير ازعاجك.

ختامًا، للكوكا كولا استخدامات متعددة، ومنها لتنظيف المنزل. تعد تركيبة المشروب الغازي من أفضل الأسرار المحفوظة، ولكن من المعروف أنها تحتوي على حمض الفوسفوريك بدرجة حموضة 2.8، لذلك فهو حليف رائع للتنظيف وإزالة الشحوم.

هل تضر الكوكا كولا بالأسنان؟ .. اكتشف كيف تؤثر عليها

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث