الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدقطر تعلن رسميا تغيير شعار الدولة الرسمي ومصادر يكشف دلالات رموزه (شاهد)

قطر تعلن رسميا تغيير شعار الدولة الرسمي ومصادر يكشف دلالات رموزه (شاهد)

الشعار الجديد احتوى على المركب والسيف والنخل

- Advertisement -

وطن- أصدر مكتب الاتصال الحكومي في دولة قطر، صباح الخميس، مقطع فيديو كشف فيه عن تغيير الشعار الرسمي للدولة.

ووفقا لمقطع الفيديو الذي نشره مكتب الاتصال الحكومي عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، ورصدته “وطن”، فقد شمل الشعار الجديد شمل عددا من الرموز القطرية التاريخية، مثل المركب والبحر والسيف والنخلة.

وأرفق المكتب مع الفيديو عبارة تحدد مضمون الشعار الجديد، قائلا: “يسهم ماضينا إسهاماً كبيرا في تشكيل حاضرنا”.

- Advertisement -

المركب

وكشفت مصادر رسمية أن المركب الذي وضع على الشعار الجديد، يرمز إلى أول مركب تقليدي يعمل بالمحرك في تاريخ دولة قطر، وأطلق عليه اسم “فتح الخير” تيمناً بجلب الخير، وقد بني عام 1900 وتعود ملكيته للشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني رحمه الله.

السيف

وقالت المصادر في حديث لصحيفة “القدس العربي“، إن السيف الذي ظهر متوسطا الشعار، يعد ركناً أساسياً فيه لأنه “سيف المؤسس، رمزاً للشجاعة والقوة المرتبطة بحكمة صاحبه، وأصبح السيف رمزاً للقطريين يعتزون به ويفخرون، ويعد من أبرز الركائز المستخدمة في شعار الدولة”.

- Advertisement -

النخيل

كما برز في الشعار شجرة النخيل، وموضحة المصادر أن ما يميزها أنها صنف “رطب الإخلاص” وتتواجد في مزرعة الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني -رحمه الله- في منطقة العشرة.

يشار إلى ان آخر تعديل لشعار قطر كان عام 1976، ولم يشهد أي تعديل حتى الإعلان عن الشكل الجديد.

مشاكل تواجه قطر بكأس العالم رغم الإنفاق الضخم وهذا ما ستفعله عند حدودها مع السعودية

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث