السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةتقاريرعبدالله الثاني شعر أنه أصيب بأزمة قلبية.. تفاصيل عرض قدمه "ترامب" وتسبب...

عبدالله الثاني شعر أنه أصيب بأزمة قلبية.. تفاصيل عرض قدمه “ترامب” وتسبب له بصدمة!

ترامب عرض على الملك عبدالله السيطرة على الضفة الغربية!

- Advertisement -

وطن- كشف كتاب “الحاجز: ترامب في البيت الأبيض 2017-2021″ من تأليف مراسل صحيفة نيويورك تايمز في البيت الأبيض بيتر بيكر والكاتبة في صحيفة “نيويوركر” سوزان غلاسر تفاصيل عرض قدمه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للعاهل الأردني عبدالله الثاني للسيطرة على الضفة الغربية.

ووفقا لما ورد في الكتاب الذ سيصدر الأسبوع المقبل وعرضت مقتطفات منه صحيفة ” واشنطن بوست”، فقد عرض الرئيس ترامب ذات مرة ما اعتبره “صفقة عظيمة” للملك الأردني عبد الله الثاني تمثلت في فرض السيطرة الاردنية على الضفة الغربية.

الملك عبدالله شعر بأنه أصيب بأزمة قلبية

وبحسب الكتاب فقد ذكر الملك عبد الله الثاني لصديق أمريكي في عام 2018 “اعتقدت أنني أتعرض لأزمة قلبية”. “لم أستطع التنفس”.

- Advertisement -

ووفقا لصحيفة “واشنطن بوست” يعد العرض الذي تم تقديمه للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ولم يتم الكشف عنه سابقا من بين التفاصيل الجديدة المذهلة حول رئاسة ترامب الفوضوية.

ترامب اعتقد أنه يقدم خدمة للملك عبدالله الثاني

وقال الكتاب إن “ترامب” اعتقد أن العرض الذي قدمه للملك عبدالله الثاني للسيطرة على الضفة الغربية – التي تحدها إسرائيل والأردن- ، في كانون الثاني (يناير) 2018، أنه سيقدم خدمة للملك الأردني ، دون أن يدرك أن ذلك سيزعزع استقرار بلاده.

“ترامب” تجسس على الحياة الجنسية للرئيس الفرنسي إيمنويل ماكرون.. تفاصيل صادمة!

- Advertisement -

وقالت الصحيفة إن الكتاب ، الذي حصلت “واشنطن بوست” على نسخة منه ، هو الأحدث في سلسلة طويلة من التقارير التي تم الإبلاغ عنها بعمق وراء الكواليس والتي تعرض أو كتبها أشخاص مطلعون في إدارة ترامب ، حيث ادعى البعض أنهم حاولوا كبح جماح أسوأ غرائز الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.

وكتب بيكر وغلاسر أن كتابهما يستند إلى التقارير التي قاموا بنشرها سابقا للصحف التي عملوا بها، “بالإضافة إلى حوالي 300 مقابلة أصلية تم إجراؤها حصريًا لهذا الكتاب”.

وأضافوا: “حصلنا على مذكرات خاصة ومذكرات وملاحظات معاصرة ورسائل بريد إلكتروني ورسائل نصية ووثائق أخرى تلقي ضوءًا جديدًا على فترة رئاسة ترامب”، بالإضافة إلى لقاءات صحفية مع “ترامب”.

أحد الموضوعات التي ظهرت في الكتاب هو تزايد تركيز ترامب على مهاجمة أعدائه المتصورين وقلق متزايد بين كبار المسؤولين في إدارته من أنه يجب عليهم منع خروج ترامب عن القانون والمطالب غير المنتظمة.

مسؤولون أمريكيون فكروا في استقالة جماعية

ووفقًا للكتاب ، كان العديد من كبار المسؤولين “على وشك الاستقالة بشكل جماعي” ، مستشهدا برسالة في أكتوبر 2018 ، حيث كتبت كيرستين نيلسن ، وزيرة الأمن الداخلي آنذاك ، إلى أحد كبار مساعديها من خلال التطبيق المشفر Signal.
وقالت “نيلسن” في رسالتها إن رئيس الأركان جون كيلي؛ وزير الدفاع جيم ماتيس. الجنرال جوزيف ف. دانفورد جونيور ، رئيس هيئة الأركان المشتركة ؛ وزيرة التعليم بيتسي ديفوس؛ ووزير الداخلية ريان زينكي “الكل” أرادوا الاستقالة.

الملك عبدالله الثاني يعلن العمل على إنشاء “ناتو” شرق أوسطي على غرار حلف “الناتو”

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث