السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدتفاصيل محاولة جديدة لاغتيال "بوتين".. هكذا نجا منها!

تفاصيل محاولة جديدة لاغتيال “بوتين”.. هكذا نجا منها!

المصادر زعمت تضرر العجلة الأمامية اليسرى لسيارة بوتين

- Advertisement -

وطن- زعمت مصادر مطلعة في “الكرملين” بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعرض لمحاولة اغتيال عبر تفجير سيارته الليموزين.

وقالت المصادر وفقا لما نقلته صحيفة “ذا صن” البريطانية فقد تعرضت سيارة “بوتين” للأضرار من العجلة الامامية اليسرى، قبل أن ينتشر دخان كثيف بعد أن تم سماع صوت انفجار مدوي.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس “بوتين” لم يتعرض لأذى، مؤكدة على أنه تم نقل السيارة لتي تعرضت للانفجار إلى مكان آمن، منوهة إلى جهاز الامن الروسي شن عملية اعتقالات عقب الحادث مباشرة.

اختفاء حراس “بوتين”

- Advertisement -

وأفادت الأنباء أن بعض حراس “بوتين” الشخصيين اختفوا وسط مزاعم بأن المعلومات السرية حول تحركات الرئيس البلاغ من العمر 69 عامًا قد تم اختراقها.

وادعت قناة General GVR على تليجرام المناهضة للكرملين أن بوتين كان مسافرا عائدا إلى مقر إقامته الرسمي في موكب سيارات خادع وسط مخاوف أمنية.

وأوضحت أن القافلة “الاحتياطية” تتكون من خمس سيارات مصفحة، بينما جاء بوتين في الثالثة.

- Advertisement -

سيارة اسعاف اعترضت الموكب

وقالت القناة: “في الطريق إلى المسكن، على بعد كيلومترات قليلة، اعترضت سيارة إسعاف أول سيارة مرافقة، و تحركت السيارة المرافقة الثانية دون توقف بسبب العائق المفاجئ، وأثناء انعطاف سيارة بوتين “دوي دوي قوي من العجلة الأمامية اليسرى يليه دخان كثيف” .

وزعمت القناة أن سيارة بوتين “على الرغم من مشاكل التحكم” شقت طريقها للخروج من موقع الانفجار.

وأضافت: “بعد ذلك ، تم العثور على جثة رجل يقود سيارة الإسعاف، الأمر الذي أدى إلى حجب السيارة الأولى عن الموكب”.
يأتي ذلك وسط مزاعم بأن المسؤولين الروس يطالبون بوتين بالاستقالة بعد أن عانت القدرات الروسية من نكسات “كبيرة” وسط هجوم أوكراني مضاد.

فلاديمير بوتين نجا من محاولة اغتيال فاشلة قبل شهرين

يأتي ذلك بعد أشهر فقط من ادعاء أوكرانيا أن الرئيس الروسي نجا من محاولة اغتيال بعد تعرضه لهجوم خلال رحلة.
وقال رئيس استخبارات الدفاع في البلاد كيريلو بودانوف إن هناك “محاولة فاشلة” ضد حياة بوتين في بداية الحرب ضد أوكرانيا، في حين أن الشهر الماضي، قتلت ابنة إلكسندر دوجين، صديق بوتين في انفجار سيارة مفخخة.

مقتل 7 مسؤولين مقربين من “بوتين”

في غضون ذلك ، ربما قُتل ما لا يقل عن سبعة مسؤولين روس مقربين من بوتين بينما يقوم الرئيس بتطهير دائرته المقربة من الحلفاء الأثرياء السابقين.

ومنذ بداية العام ، مات العديد من أصدقاء بوتين في ظروف غامضة، لكن المصادر تعتقد أنه ربما يكون قد قتلهم بالفعل لأنه زعم أن هناك أوجه تشابه في وفاتهم.

وكان آخر ضحية واضحة هو إيفان بيتشورين – الرجل المهم لبوتين في تطوير موارد القطب الشمالي الهائلة لروسيا، حيث ورد أنه سقط من جانب قارب في المياه القريبة من جزيرة روسكي في ظروف غامضة.

“هآرتس”: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعلم مكان الرئيس الأوكراني ويرفض اغتياله

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث