الرئيسية » الهدهد » “بركة الضريح وسلالة الملكة إليزابيث”.. فضيحة للجزائرية الإخبارية (فيديو)

“بركة الضريح وسلالة الملكة إليزابيث”.. فضيحة للجزائرية الإخبارية (فيديو)

وطن – تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بثته قناة (AL24 News) الجزائرية، تقول من خلاله إن الملكة ڤيكتوريا، ملكة بريطانيا العظمى وايرلندا ما بين (1837-1901) زارت “ضريح سيدي عبد الرحمان” في الجزائر.

الملكة فيكتوريا في الجزائر

وتقول القناة الجزائرية أيضاً، بحسب ما وقع تداوله أن “سيدي عبد الرحمان” منح الملكة البريطانية “بركته لتتمكن عبرها من إنجاب سلالة الملكة إليزابيث الثانية” .

وبثت قناة (AL24 News) مقطع فيديو لبرنامج حواري يتحدث فيه الحضور عن التاريخ المشترك للجزائر مع بريطانيا.

إلى ذلك، فقد سأل المذيع أحد المتدخلين، حول زيارة الملكة البريطانية إلى ضريح سيدي عبد الرحمان: عما اذا كانت الملكة فيكتوريا قد قامت بإشعال الشموع؟

ليجيبه بـ “نعم، لقد قامت بذلك وحين عادت إلى لندن، أرسلت هبة لضريح سيدي عبد الرحمان، بعد أن ولدت سلالة اليزابيت، والأسرة المالكة في بريطانيا تعلم ذلك”.

“ضـريح سيدي عبد الرحمان” في الجزائر

الأمر المثير للاهتمام هو أن الموقع الرسمي لـ سفارة الجزائر في المملكة المتحدة، يوثق ماجاء في البرنامج التلفزي على القناة الجزائرية المذكورة.

يتحدث موقع السفارة عن زيارة الملكة فيكتوريا إلى الجزائر ويقول أنها “قامت بزيارة المدرسة وضـريح سيدي عبد الرحمن في الجزائر العاصمة”.

مضيفا بقوله “يُعتقد أن الملكة فيكتوريا زارت هذا الضـريح في أواخر تسعينيات القرن التاسع عشر.. وأعجبت به كثيرًا لدرجة أنها قدمت ثريات يمكن العثور عليها هناك حتى يومنا هذا”.

يشار في هذا السياق إلى إن الملكة فيكتوريا واحدة من أشهر الملوك الذي تقلدوا التاج البريطاني على مر العصور.

وقد استلمت الأخيرة الحكم وهي في الثامنة عشرة من العمر خلفا للملك وليام الرابع، الذي توفي يوم 20 حزيران/يونيو 1837.

تقلدت خلال ذلك، التاج البريطاني لـ فترة زمنية تجاوزت 63 عاما، شهدت خلالها بريطانيا العظمى تغييرات عديدة على كافة المستويات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.