الرئيسية » رياضة » أنشيلوتي يصنع التاريخ مع ريال مدريد برقم قياسي جديد

أنشيلوتي يصنع التاريخ مع ريال مدريد برقم قياسي جديد

وطن – سطر المدرب الإيطالي ماركو أنشيلوتي 63 عاماً، التاريخ بحروف من ذهب مع نادي ريال مدريد الإسباني، برقم قياسي جديد في مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

وذكر موقع (Goal) الرياضي، بأن الإيطالي ماركو أنشيلوتي مدرب الفريق الملكي الأبيض الحالي، أصبح ثاني مدرب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يحقق الفوز ال100 في المسابقة القارية مع مختلف الأندية الأوروبية التي أشرف على تدريبها خلال مسيرته.

رقم أنشيلوتي القياسي في دوري أبطال أوروبا

وبين الموقع، بأن المدرب الأسكتلندي أليكس فيرجسون 80 عاماً، صاحب أعلى عدد انتصارات في مسابقة دوري أبطال أوروبا ب102 انتصاراً. كما يتبقى مباراتين فقط عن تحطيم الإيطالي ماركو أنشيلوتي هذا الرقم القياسي كمدرب.

وكان أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، صرح في وقت سابق بأنه سيعتزل التدريب في عالم كرة القدم، بعد الرحيل عن النادي الملكي.

كما وينتهي عقد الإيطالي ماركو أنشيلوتي مع نادي ريال مدريد (الميرينغي)، في صيف عام 2024، في ظل التقارير التي تحدثت عن طرح الألماني توماس توخيل كبديل عنه.

مباراة ريال مدريد ولايبزيغ

ونجح فريق ريال مدريد في تحقيق الفوز النظيف على ميدانه. أمام منافسه أر بي لايبزيغ، بهدفين دون رد، في منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

وسجل الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي الهدف الأول له في دوري أبطال أوروبا لصالح ريال مدريد عند الدقيقة ال80.

كما وأحرز ماركو أسينسيو هدف التقدم في الدقيقة الأولى من الوقت البديل من صناعة توني كروس من ركلة حرة ثابتة.

ترتيب المجموعة في دوري أبطال أوروبا

ويعتلي حامل لقب النسخة الماضية ريال مدريد صدارة ترتيب المجموعة في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022-2023 برصيد 6 نقاط. كما وبفارق نقطتين فقط عن الوصيف شاختار دونيسك في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وآتى فريق سيلتك الأسكتلندي في ثالث جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة، كما وجاء فريق أر بي لايبريغ في أدنى الترتيب بدون أي من النقاط حتى يومنا هذا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.