الرئيسية » رياضة » سمر حمزة مصارعة مصرية تصل إلى نهائي بطولة العالم 2022 (فيديو)

سمر حمزة مصارعة مصرية تصل إلى نهائي بطولة العالم 2022 (فيديو)

وطن– حقّقت المصارعة المصرية سمر حمزة (27 عاماً)، الإنجاز التاريخي بعد عبورها إلى نهائي بطولة العالم، المقامة في العاصمة الصربية (بلغراد).

وتعد المصرية حمزة، أول رياضية مصرية تسجّل هذا الإنجاز في تاريخ المصارعة النسائية، على مستوى دولة مصر في بطولة العالم 2022.

المصارعة سمر حمزة والإنجاز التاريخي

ونجحت المصارِعة سمر حمزة، الثلاثاء، من التغلّب على نظيرتها الأستونية ايبي مايي، بنتيجة 3-2، وصيفة بطولة العالم في النسخة الماضية عام 2021.

كما واستهلّت المصارِعة المصرية حمزة، الفوز على منافستها الكندية جوستينا دي ستاسيو بنتيجة 1-3، وهي بطلة بطولة العالم للمصارعة في نسخة عام 2018.

وعبَرت المصرية حمزة، إلى دور النصف النهائي من بطولة العالم للمصارعة، بعد تمكّنها من الفوز على بطلة دولة النمسا للمصارعة، بنتيجة 3-1.

نهائي بطولة العالم للمصارعة 2022

ومن المقرّر أن تلتقي المصارِعة المصرية سمر حمزة، التي تأهّلت للمرة الأولى في تاريخ مسيرتها، إلى نهائي البطولة، أمام نظيرتها ياسمين ادار، الأربعاء.

وكان الاتحاد الدولي للمصارعة، قد نشر عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، صورة المصارِعة المصرية سمر حمزة، معلّقاً عليها: “صناع التاريخ”.

مَن هي المصارعة سمر حمزة؟!

المصارِعة سمر حمزة (عامر)، من مواليد شهر إبريل عام 1995، تمارس رياضة المصارعة الرومانية. حلت في المركز ال12 في الترتيب النهائي من منافسات المصارعة الرومانية، فئة 75 كجم.

وحقّقت المصرية حمزة، الميدالية البرونزية (المركز الثالث) في النسخة الماضية من بطولة العالم للمصارعة، لعام 2021.

ومن الجدير بالذكر، أن تأهّل المصارِعة المصرية سمر حمزة، هو أول تواجد مصري في نهائي بطولة العالم لهذه الرياضية، منذ عام 2006، حينما حقّق مواطنها محمد إبراهيم بوجي الميدالية الذهبية بفئة 84 كجم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.