اللويبدة.. معجزة إلهية أبقت رضيعة حية تحت الأنقاض وانهيار سيدة فقدت ابنتيها وحفيدها (فيديو)

وطن- تداول نشطاء مقطع فيديو مؤثر لسيدة أردنية وهي في حالة انهيار عصبي، بعد أن فقدت ابنتيها وحفيدها إثر حادثة انهيار عمارة اللوبيدة أمس الثلاثاء، كما وثق مقطع فيديو آخر جديد لحظة انتشال رضيعة من تحت أنقاض العمارة المنهارة وهي على قيد الحياة.

حالة من الذهول والألم

وظهر في الفيديو الذي تداوله الأردنيون على نطاق واسع عدد من عناصر الأمن العام الأردني وهم يحملون الأم إلى سيارة الإسعاف وبدت في حالة من الذهول والألم.

انتشال رضيعة حية من تحت الأنقاض

وأظهر مقطع آخر بثته وسائل إعلام أردنية، لحظة انتشال عناصر الدفاع المدني في الأردن لرضيعة تبلغ من العمر 5 أشهر، والتي نجت بمعجزة إلهية وبقيت حية تحت الأنقاض.

ولفت ناشطون أردنيون بتويتر إلى أن الطفلة المنتشلة من تحت أنقاض العمارة المنهارة في اللويبدة تدعى “ملاك”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لـ والدة الطفلة وهي تطمئن على صحة طفلتها وتحتفل بعودتها للحياة بعد أن بقيت تحت الركام ما يُقارب 24 ساعة.

ونُقلت الطفلة “ملاك” إلى المستشفى للاطمئنان عليها فقط، حيث أنها لم تُصب بأي رضوض أو كسور أو خدوش.

فيديو انهيار عمارة اللويبدة بالأردن.. محاصرون تحت الأنقاض ومشاهد حصرية

4 جثث في ثلاجات الوفيات

وكان ملك الأردن عبدالله الثاني، أكد على ضرورة تقديم كل أشكال المساعدة للأسر المتضررة بحادث انهيار مبنى بمنطقة اللويبدة وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

وتابع خلال ترؤسه اجتماعا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، جهود إنقاذ المحاصرين، معربا عن تعازيه لأسر الضحايا بهذا الحادث الأليم، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان مدير المركز الوطني للطب الشرعي، الدكتور رائد المومني قد قال في تصريحات صحفية إن 4 جثث في ثلاجات الوفيات جميعها لضحايا إناث، في حادثة انهيار عمارة اللويبدة.

وأضاف المومني في حديث لنشرة الأخبار على إذاعة حياة أف ام، أن هناك وفاة لطفلتين شقيقتين، اعمارهما 4 و 11 سنة على التوالي.

سلامٌ على اللوبيدة

وتفاعل مغردون مع فيديو الأم الثكلى التي فقدت أحباءها في انهيار المبنى وهي التي كانت تأمل نجاتهم وتنتظر رؤيته.

وعلقت “غادة الشيخ”:”سلامٌ على ضحكات أطفال تبعثر صداها في الركام، سلامٌ على طنجرة مقلوبة وضعتها أم على نار هادئة قبل أن تتحول إلى بركان في صدرها المقهور على أبنائها”.

واستدركت:” سلامٌ على كتاب لغة عربية للصف الثامن مفتوح على درس عن حب الحياة، سلامٌ على دماء انهمرت على وقع لحن دموع انذرفت، سلامٌ على اللوبيدة”.

وقال “سلطان”: “ليمسح الله على قلبك بالصبر والسلوان يا أُمي بعد انتظارٍ لساعات من الصبر والأمل الأم عبير، تفقد ابنتيها ملك وأميرة وابنها محمد في حادثة انهيار عمارة اللويبدة أمس، ويذكر أنها فقدت زوجها العام الماضي”.

وغردت “ياسمين”: “يوم حزين على عمّان وأهل الأردن الله يرحم الضحايا ويتقبلهم ويصبر أهاليهم”.

وأضافت: “والله اشي بيقطع القلب أم فقدت كل اشي وقبل سنة فقدت زوجها ، الله يكون بعونهم .. ولا حول ولا قوة إلا بالله عزائنا للأهالي المتضررين والنا”.

الأردن.. كشف سبب انهيار عمارة اللويبدة وتبعها انهيار مبنى آخر

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث