السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدالكويتي "مُغتصب الأطفال" يفجر غضب المغاربة وسفارة الكويت في أزمة

الكويتي “مُغتصب الأطفال” يفجر غضب المغاربة وسفارة الكويت في أزمة

هرب من المغرب بعد التغرير بقاصر واغتصابها وتصويرها

- Advertisement -

وطن- أثار تهرب مواطن كويتي كان قد تحرش بـ فتاة مغربية قاصر (15 سنة) في مدينة مراكش جنوبي المغرب منذ سنتين، من القضاء في المملكة المغربية جدلا واسعا لدى الأوساط الحقوقية المغربية.

“بيدوفيل” كويتي في المغرب

وقد خلّف تغيب المواطن الكويتي، المتهم بـ”التغرير بقاصر واغتصابها واستغلالها جنسياً وتصويرها” عن جلسات المحاكمات ( تجاوز عددها الـ 20) أمام محكمة الاستئناف بمراكش، موجة غضب بين الهيئات الحقوقية والمنظمات المدافعة عن حقوق الأطفال.

يشار في هذا السياق إلى أن المُتحرش الكويتي، كان قد غادر المغرب مباشرة بعد الإفراج عنه موقتاً من طرف المحكمة خلال جلسة بتاريخ 28 يناير/ كانون الثاني 2020.

- Advertisement -

وذلك بعد أن ترك جملة من الضمانات الكتابية التي قدمتها سفارة دولة الكويت للقضاء المغربي.

وفي آخر تطورات القضية، وبدعوى أنه ” لا دليل على توصل المتهم باستدعاء” أجلت الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، يوم أمس الثلاثاء، البت في ملف المواطن الكويتي إلى 15 نوفمبر القادم.

المغرب.. اغتصاب فتاة قاصر من قبل شخص نافذ ومعروف وسط تستر جهات رسمية!

- Advertisement -

وتفاعلت الجمعيات والهيئات الحقوقية في المغرب، مع حادثة تحرش الكويتي بالفتاة القاصر.

حيث كتبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك أن “المتهم فر من المغرب فور إخلاء سراحه بشكل مؤقت دون شروط، كوضعه تحت المراقبة القضائية وسحب جواز سفره ومنعه من مغادرة التراب الوطني.”

مشيرة في سياق متصل “إلى أن سفارة دولة الكويت سبق لها أن وضعت التزاما كضمانة بإحضاره للمحاكمة في حالة إطلاق سراحه تحت المتابعة.”

تحركات حقوقية لـ محاكمة المُتحرش

إلى ذلك فقد “جددت الجمعية تشبثها بإحضار المتهم لمتابعته حضوريا، مشددة على أن فراره من العدالة لن يوقف تصميمها على سلك المساطر القانونية الدولية والوطنية.”

ودعت الجمعية الحقوقية، السلطة القضائية ووزارة العدل ووزارة الشؤون الخارجية، إلى العمل كل من موقعها واختصاصاتها على مطالبة الدولة الكويتية بتسليم المتهم “البيدوفيل” الذي سبق وأن اعترف بالمنسوب إليه بشكل مدقق أثناء البحث المنجز من طرف الشرطة القضائية، وأثناء البحث التفصيلي لدى قاضي التحقيق.

يذكر أن حادثة التحرش التي اتهم فيها المواطن الكويتي ليست هي الاولى من نوعها.

حيث تشهد المغرب حالات كثيرة مماثلة للتحرش بالنساء أو بالقُصر، ولعل آخرها حادثة تحرش السفير دفيد غوفرين في مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط بنساء مغربيات.

إيقاف سائح كويتي بالمغرب حاول قتل فتاة مغربية أقام معها علاقة محرمة

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. امر مضحك فعلا كيف يكون تحرش ونحن نعلم كلنا ان في المغرب الدعارة تساهم في اقتصاد المغرب باكثر من 52 ب 100 من الدخل العام والدعارة مسموح بها ومقننة في المغرب هذا ما صرحته السيدة خديجة زومي المائبة في البرلمان المغربي في حسب الاستقلال الاسلامي لابن كيران و تعتبر مدينة مراكش المغربية عاصمة الحعارة في العالم نفس الشيء للشذوذ الجنسي ومنذ ايام قليلة فقط ناقش نواب مغاربة ما قامت به اجدى الوكالات السياحية المغربية في بلجيكا حيث قامت باشهار للسواح البلجيكيين و ذكرت لهم ان هناك سياحة جنسية للشواذ باثمان بخيسة و ا قالت ان في المغرب الدعارة والشذوذ منتشران بقوة و هم مدعوون للذهاب للمغرب و التمتع بكل هذه المزايا التي لا يجدونها في بلد اخر يعي هذا المواطن الكويتي لانه عربي خليجي يقوم ابتزازه على فعل مباح و مقنن والاوروبيين لا .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث