الرئيسية » الهدهد » صور استقبال أمير قطر للسيسي الذي اتهم مرسي بالتخابر مع الدوحة

صور استقبال أمير قطر للسيسي الذي اتهم مرسي بالتخابر مع الدوحة

وطن- بثّ الديوان الأميري القطري صوراً من استقبال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لرئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، في مطار حمد الدولي.

ووصل السيسي، الثلاثاء، إلى قطر في زيارة رسمية تستمر ليومين، سيتم خلالها بحث العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين، وسبل دعمها.

وأفاد الديوان الأميري القطري في بيان له عبر موقعه الرسمي، بأنّ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تقدّم مستقبلي عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر، لدى وصوله والوفد المرافق، الصالةَ الأميرية بمطار حمد الدولي مساء اليوم، في زيارة رسمية للبلاد تستغرق يومين.

كما كان في استقبال السيسي، والوفد المرافق له بمطار حمد، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري.

كما نشر الديوان عبر حسابه بتويتر صوراً للأمير تميم، وهو يستقبل السيسي في مطار حمد.

وأظهرت الصور حميمية كبيرةً بين أمير قطر والرئيس المصري، حيث استقبل الشيخ تميم السيسي بالأحضان، وتبادلا الضحكات.

ويشار إلى أن زيارة السيسي هذه تُعدّ هي الأولى لقطر، منذ وصول السيسي للحكم في مصر، عقب انقلابه على الرئيس الراحل محمد مرسي، عام 2013.

وذكرت تقارير أنّ زيارة السيسي لقطر تأتي ضمن مساعيه، لطلب الدعم من دول الخليج، لإنقاذ مصر من أزمة اقتصادية غير مسبوقة في تاريخها.

وكانت ذات التقارير تحدثت عن أن الدوحة، تسعى لشراء حصص في أصول مصرية حكومية، بالإضافة إلى صفقات تستحوذ بموجبها على حصص إدارة وتشغيل، في عدد من الموانىء المصرية.

جدير بالذكر أيضاً، أنّ السيسي سبقَ أن اتهم الرئيس الراحل محمد مرسي، بالتخابر مع قطر التي يزروها الآن، وباتت صديقاً وحليفاً مقرباً للقاهرة.

أمير قطر يزور مصر غداً الجمعة

وكانت هذه التهمة المفبركة ضد مرسي، إحدى الاتهامات التي وجّهها نظام السيسي له، وروّج لها إعلامه، وجاءت ضمن مبررات انقلاب 2013.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد قامَ بزيارة رسمية لمصر، في يونيو الماضي، استمرت يومين.

وجاءت تلك الزيارة بعد اتفاق العلا والمصالحة الخليجية، التي أنهت أزمة الحصار الممتدة لأكثر من 3 سنوات، منذ العام 2017.

ومنذ إعلان الصلح بين القاهرة والدوحة، توقّف إعلام السيسي نهائياً عن ممارساته الدنيئة، بسب قطر والأسرة الحاكمة هناك، حيث كان إعلام النظام يفرد يومياً، “وصلات ردح” ضد الدوحة بأوامر من المخابرات.

أمير قطر يزور مصر الأسبوع القادم للإعلان عن استثمارات قطرية بمبلغ ضخم جداً!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.