الرئيسية » الهدهد » شركة إسرائيلية تستغل مونديال قطر للترويج لقهوتها.. هكذا تعامل الفلسطينيون معها!

شركة إسرائيلية تستغل مونديال قطر للترويج لقهوتها.. هكذا تعامل الفلسطينيون معها!

وطن– أقدم مواطنون فلسطينيون على إزالة لوحة إعلانية ضخمة، كانت قد وضعت على مدخل بلدة دار صلاح، التابعة لمحافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، وتحمل ترويجاً لقهوة “عيليت” الإسرائيلية، حيث استغلت الشركة مونديال قطر للترويج لمنتجها.

ووفقاً للصور المتداولة للوحة الإعلانية ورصدتها “وطن“، فقد روّجت الشركة الإسرائيلية لمنتجها بعبارة: “قهوة عيليت تحلّق بكم إلى مونديال قطر 2022”.

ناشط فلسطيني يكشف تفاصيل الحملة الإعلانية

من جانبه، أشار الناشط الفلسطيني عثمان صلاح، إلى أن الحملة الترويجية لم تكتف باللوحة الإعلانية الضخمة، كاشفاً عن أن بعض علب القهوة تحتوي على بطاقة “كتب عليها من إسرائيل إلى قطر”، موضحاً أنه في حال حالف أحد شاربي القهوة الحظ، ووجد البطاقة داخل العلبة، فإن الشركة ستمنحه تذكرة سفر لحضور المونديال.

وفي تصريحات له لموقع “مقاطعة“، أكد “صلاح” أن المواطنين الفلسطينيين اعتبروا الإعلان تطبيعياً، مشيراً إلى أن تعليق اللوحة الإعلانية يتم بالتنسيق بين شركة الإعلانات والبلدية، موضحاً في الوقت نفسه أن البلدية لم يتم استشارتها قبل تعليق اللوحة.

وأكد “صلاح” على أنه تمّ إزالة الإعلان، لكنه كشف عن وجود إعلان آخر في طريق واد النار، الذي يبعد عدة كيلو مترات من دار صلاح.

وأشار إلى أن هذه المنطقة تقع خارج نطاق مناطق السلطة الفلسطينية، وتصنف ضمن المناطق الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية.

قطر تقطع الطريق على أمنية إسرائيل خلال المونديال

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية، منها صحيفة “هآرتس” العبرية، قد أشارت قبل أيام إلى أن قطر طلبت من إسرائيل السماح للفلسطينيين بالسفر جوّاً، وبشكل مباشر لحضور كأس العالم.

وبحسب الصحيفة، فإن الطلب القطري جاء خلال محادثات، جرت بين كبار المسؤولين الإسرائيليين والقطريين في الدوحة، مؤخرًا لتنسيق المواقف قبل مونديال قطر 2022.

وأشارت الصحيفة، إلى “رغبة إسرائيل في إنشاء مكتب “مَصالح” في قطر، لكن الأخيرة رفضت هذا المقترح”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.