السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةحياتنامحكمة مصرية تعاقب "ساموزين" بالسجن مع الأشغال الشاقة وهذه تهمته

محكمة مصرية تعاقب “ساموزين” بالسجن مع الأشغال الشاقة وهذه تهمته

السجن عامين مع الأشغال الشاقة وتغريمه نحو 1.4 مليون جنيه مصري

- Advertisement -

وطن- قضت محكمة مصرية غيابياً أمس، الاثنين، على الفنان السوري أسامة محمد الأبرص المعروف بلقب “ساموزين”، بالسَّجن عامين مع الأشغال الشاقة وكفالة 100 ألف جنيه؛ على خلفية اتهامه بالتهرب من سداد مليون و300 ألف جنيه مصري للضرائب.

تهمة التهرب من دفع الضرائب

وكانت النيابة العامة المصرية، أسندت للفنان تهمة التهرب من دفع الضرائب، خلال تعاملاته الفنية في بعض الفنادق والمطاعم في مصر، عن الفترة ما بين 2014 حتى 2017.

وكشفت عريضة القضية رقم 135 لسنة 2022 جنح التهرب الضريبي، أنّ الفنان السوري ساموزين تهرّب من سداد مبلغ 1.397.393 جنيهاً مصرياً للضرائب.

- Advertisement -

إلى جانب تغريمه على دفع نفس القيمة الضريبية التي تهرّب منها، لصالح الضرائب العامة.

وبحسب ما ذكرته النيابة العامة في مصر، فإن “ساموزين” المولود في الكويت عام 1979، تهرّب من دفع الضرائب ما بين عامي 2014 و 2017.

ويشار إلى أن النيابة العامة في مصر، كانت قد أحالت “ساموزين”، إلى محكمة التهرب الضريبي للبتّ في الأمر، والتي قضت “غيابياً” بحبسه مع الشغل، وتغريمه نحو مليون و400 ألف جنيه مصري.

غرامة للضرائب العامة

- Advertisement -

وكان المحامي بالنقض “خالد محمد”، قد أكّد في تصريح لموقع “القاهرة 24“، أنّ المتهرب من الضرائب، يعاقب بأداء غرامة، تتراوح ما بين 200 إلى 2000 جني،؛ في حالة عدم تقديمه الإقرار الضريبي، أو تضمين الإقرار بيانات غير صحيحة.

وأوضح أن المحكمة تُغرِّم المتهم، نفس القيمة الضريبية التي تهرّب منها للضرائب العامة.

مواليد الكويت

و”سامو الزين” واسمه الحقيقي “أسامة محمد زين الأبرص”، من مواليد الكويت 1979، لكنه من عائلة سورية، وكانت أسرته تنتقل بين سوريا وبلدان أوروبية.

رئيس الزمالك مرتضى منصور في السجن بسبب الخطيب

بعدما أنهى مدرسته الثانوية، سافر إلى لندن لدراسة هندسة الصوت، وهناك تزوّج من سيدة إنكليزية، ثم تطلّق منها ليتزوج المذيعة المصرية دينا صالح عام 2016، وأنجب منها ابنه محمد.

وفي أحد المطاعم الشهيرة في لندن، حصل سامو زين على عرضه الأول في الغناء.

كما عمل كمهندس للصوت في لندن، ثم عاد للكويت وبدأ عمله بالمعدات السمعية، تحت اسم “التغريد لأجهزة الصوت”.

إيقافه عن الغناء

وفي عام 2019 قامت نقابة المهن الموسيقية بإيقافه عن الغناء، حتى ينتهي التحقيق معه في قضية عدم امتثاله للشكوى المقدّمة ضده، من قبل النقابة بعد اتهام زين بإنهاء حفل رأس السنة، بحجة تعرّض صوته لمكروه.

وقام متعهد الحفلات محمود عبد الستار برفع بلاغ ضده ضد سامو زين، لنقابة المهن الموسيقية.

وعلى صعيد العمل، طرح ساموزين مؤخراً أغنية(لا لا لا)، عبر قناته على موقع (يوتيوب). وأغنية (لا لا لا) من كلمات أحمد جوكر، وألحان معتز أمين وتوزيع أسامة عبد الهادي.

البلد فلست

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، مع قضية حبس الفنان السوري سامو زين في مصر؛ بتهمة التهرب الضريبي. وتساءلت لين بتعليق لها على تويتر: “ولليوم مو قادرين يحكمون على اللي نحر البنت بالشارع”.

وعلّقت أمل على القرار: “بالرغم من أن معرفلوش شغل كتير هو واللي زيه بيجو مصر بدوقوا خيرها ومش بيدوا لها حقها”.

وغرّد رامي حازم: “هتلاقي رجال أعمال كتير هيتقبض عليهم الفترة الجاية عشان البلد فلست والسيسي عايز فلوس من أي حد”.

نرمين الفقي.. قصة الخلاف مع أحمد بدير والذي انتهى بحكم سَجنها 6 أشهر!

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث