الرئيسية » حياتنا » محكمة مصرية تعاقب “ساموزين” بالسجن مع الأشغال الشاقة وهذه تهمته

محكمة مصرية تعاقب “ساموزين” بالسجن مع الأشغال الشاقة وهذه تهمته

وطن- قضت محكمة مصرية غيابياً أمس، الاثنين، على الفنان السوري أسامة محمد الأبرص المعروف بلقب “ساموزين”، بالسَّجن عامين مع الأشغال الشاقة وكفالة 100 ألف جنيه؛ على خلفية اتهامه بالتهرب من سداد مليون و300 ألف جنيه مصري للضرائب.

تهمة التهرب من دفع الضرائب

وكانت النيابة العامة المصرية، أسندت للفنان تهمة التهرب من دفع الضرائب، خلال تعاملاته الفنية في بعض الفنادق والمطاعم في مصر، عن الفترة ما بين 2014 حتى 2017.

وكشفت عريضة القضية رقم 135 لسنة 2022 جنح التهرب الضريبي، أنّ الفنان السوري ساموزين تهرّب من سداد مبلغ 1.397.393 جنيهاً مصرياً للضرائب.

إلى جانب تغريمه على دفع نفس القيمة الضريبية التي تهرّب منها، لصالح الضرائب العامة.

وبحسب ما ذكرته النيابة العامة في مصر، فإن “ساموزين” المولود في الكويت عام 1979، تهرّب من دفع الضرائب ما بين عامي 2014 و 2017.

ويشار إلى أن النيابة العامة في مصر، كانت قد أحالت “ساموزين”، إلى محكمة التهرب الضريبي للبتّ في الأمر، والتي قضت “غيابياً” بحبسه مع الشغل، وتغريمه نحو مليون و400 ألف جنيه مصري.

غرامة للضرائب العامة

وكان المحامي بالنقض “خالد محمد”، قد أكّد في تصريح لموقع “القاهرة 24“، أنّ المتهرب من الضرائب، يعاقب بأداء غرامة، تتراوح ما بين 200 إلى 2000 جني،؛ في حالة عدم تقديمه الإقرار الضريبي، أو تضمين الإقرار بيانات غير صحيحة.

وأوضح أن المحكمة تُغرِّم المتهم، نفس القيمة الضريبية التي تهرّب منها للضرائب العامة.

مواليد الكويت

و”سامو الزين” واسمه الحقيقي “أسامة محمد زين الأبرص”، من مواليد الكويت 1979، لكنه من عائلة سورية، وكانت أسرته تنتقل بين سوريا وبلدان أوروبية.

رئيس الزمالك مرتضى منصور في السجن بسبب الخطيب

بعدما أنهى مدرسته الثانوية، سافر إلى لندن لدراسة هندسة الصوت، وهناك تزوّج من سيدة إنكليزية، ثم تطلّق منها ليتزوج المذيعة المصرية دينا صالح عام 2016، وأنجب منها ابنه محمد.

وفي أحد المطاعم الشهيرة في لندن، حصل سامو زين على عرضه الأول في الغناء.

كما عمل كمهندس للصوت في لندن، ثم عاد للكويت وبدأ عمله بالمعدات السمعية، تحت اسم “التغريد لأجهزة الصوت”.

إيقافه عن الغناء

وفي عام 2019 قامت نقابة المهن الموسيقية بإيقافه عن الغناء، حتى ينتهي التحقيق معه في قضية عدم امتثاله للشكوى المقدّمة ضده، من قبل النقابة بعد اتهام زين بإنهاء حفل رأس السنة، بحجة تعرّض صوته لمكروه.

وقام متعهد الحفلات محمود عبد الستار برفع بلاغ ضده ضد سامو زين، لنقابة المهن الموسيقية.

وعلى صعيد العمل، طرح ساموزين مؤخراً أغنية(لا لا لا)، عبر قناته على موقع (يوتيوب). وأغنية (لا لا لا) من كلمات أحمد جوكر، وألحان معتز أمين وتوزيع أسامة عبد الهادي.

البلد فلست

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، مع قضية حبس الفنان السوري سامو زين في مصر؛ بتهمة التهرب الضريبي. وتساءلت لين بتعليق لها على تويتر: “ولليوم مو قادرين يحكمون على اللي نحر البنت بالشارع”.

وعلّقت أمل على القرار: “بالرغم من أن معرفلوش شغل كتير هو واللي زيه بيجو مصر بدوقوا خيرها ومش بيدوا لها حقها”.

وغرّد رامي حازم: “هتلاقي رجال أعمال كتير هيتقبض عليهم الفترة الجاية عشان البلد فلست والسيسي عايز فلوس من أي حد”.

نرمين الفقي.. قصة الخلاف مع أحمد بدير والذي انتهى بحكم سَجنها 6 أشهر!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.