السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدلحظة القبض على مقيم يمني أدى العمرة عن روح الملكة إليزابيث الثانية...

لحظة القبض على مقيم يمني أدى العمرة عن روح الملكة إليزابيث الثانية (شاهد)

دعا الله أن يحتسبها من الصالحين

- Advertisement -

وطن– أصدر الأمن العام السعودي، بياناً أكد فيه قيام القوة الخاصة بالمسجد الحرام بالقبض على مقيم يمني، قام بأداء العمرة عن روح ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية.

وقال الأمن العام في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، إنه تمّ القبض على مقيم يمني ظهر في مقطع فيديو يحمل لافتة داخل المسجد الحرام.

ولفت إلى أن ما قام به المقيم اليمني مخالفٌ لأنظمة وتعليمات العمرة، موضحاً أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية في حقه.

- Advertisement -

كما نشر الأمن العام مقطع فيديو عبر حسابه في سناب شات، وتداوله ناشطون، يؤكد ما جرى اتخاذه بحق المقيم اليمني، والذي أثارت فعلته غضباً عارماً على مواقع التواصل.

يمني يؤدي العمرة عن روح إليزابيث الثانية

- Advertisement -

ووفقاً لمقطع فيديو تمّ تداوله، الاثنين، على مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة، ظهر المقيم اليمني مرتدياً لباس الإحرام، حاملاً لافتة كتب عليها “العمرة لروح الملكة إليزابيث الثانية”.

ودعا المقيم اليمني “الله”، وسأله أن يتقبل الملكة إليزابيث الثانية في الجنة، وأن يحتسبها من الصالحين.

موجة غضب تجتاح “تويتر” ضد المقيم اليمني

يشار إلى أنه عقب تداول الفيديو، ضجّ موقع التدوين المصغر “تويتر”، بموجة غضب عارمة ضد المقيم اليمني، حيث تمّ تدشين وسم بعنوان: “القبض على الفاسق”، ليتصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولاً في غالبية دول الخليج، استنكر خلاله المغردون ما حدث، ودعوا فيه السلطات للقبض عليه، بسبب ما اقترفه من جرم.

سعودي يدشن “سقيا ماء” عن روح إليزابيث الثانية

يشار إلى أنّ هذه الواقعة ليست الوحيدة التي أثارت غضباً في السعودية، بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ومنذ الإعلان عن وفاتها يوم الخميس الماضي، أقدم مواطن سعودي على تدشين حملة لعمل “سقيا ماء” كصدقة جارية عن روح ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

والمثير في هذه الواقعة، أنّه تمّ تدشين الحملة على موقع “منصة إحسان” الحكومية، والمخصصة لجمع التبرعات وتوزيعها على المحتاجين أو ممن يتقدمون إليها طالبين المساعدة، سواء بحاجة لبناء منزل، أو دفع فواتير كهرباء، أو سداد ديون الغارمين.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث