الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدكويتيون يطالبون بطرد السوريين من الكويت بعد انتشار فيديو صادم

كويتيون يطالبون بطرد السوريين من الكويت بعد انتشار فيديو صادم

المشاجرة الجماعية وقعت في منطقة الشويخ الصناعية

- Advertisement -

وطن- اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بموجة غضب واسعة، عقب تداول فيديو أظهر مشاجرة جماعية عنيفة بين عدد من اللاجئين السوريين في الكويت، ومواطنين كويتيين في منطقة الشويخ الصناعية.

مشاجرة الشويخ بين سوريين وكويتيين

المشاجرة التي وقعت، ليل الاثنين، واستنفرت قوات الأمن، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى، ونشبت بين مجموعة من العمال السوريين وكويتيين، في شارع “الزينة” بالشويخ.

وأظهرت المقاطع التي انتشرت على نطاق واسع في الكويت، اشتباكات عنيفة وحادة، تخللها استخدام للأسلحة البيضاء والعصي بين المتشاجرين.

- Advertisement -

الفيديو دفع السلطات الكويتية متمثلة في وزارة الداخلية، للتحرّك على الفور، وأعلنت السلطات أنه تمّ توقيف أطراف المشاجرة التي وثّقت بالفيديو.

وقالت الداخلية الكويتية في بيان نشرته على حسابها الرسمي بتويتر، إنّ قطاع الأمن العام بالدولة الخليجية، تمكّن من ضبط أطراف المشاجرة، التي تمّ تداولها عبر مقطع فيديو بمواقع التواصل، ووقعت في الشويخ.

- Advertisement -

ولفت البيان إلى أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الأطراف، وإحالتهم لجهات الاختصاص.

لبنان.. رسائل صوتية تدعو لطرد السوريين من الكرك والجيش ينتشر

بعض الكويتيين طالبوا بطرد السوريين

وتسبب هذا المقطع بموجة غضب كبيرة بين الكويتيين على مواقع التواصل، والذين طالب بعضهم بطرد السوريين في الدولة الخليجية.

وفي هذا السياق كتبت مواطنة باسم “إحسان”: “للأسف الشديد السوريين سبّب المشاكل في كل الدول.. الاردن ، تركيا ، المانيا ، لبنان ، قطر.. بصراحة المفروض هاي الفئة يتحدد وجودها في اي دولة، والله يعينهم علي المجرم بشار وحكومته، بسببه أصبحوا على هذه الحالة”.

فيما دوّ ناشط كويتي باسم “بوضاري”: “لو يحترمون البلد ما تجرأوا على ضرب مواطنيها.. لابد من تتظيف الصناعية.. أغلبهم كرت زيارة من سنة 2011.. لا حسيب ولا رقيب.. نظفوا البلد”.

فيما اقترح المواطن الكويتي ماجد الغفيلي، على السلطات وضع بوابات أمنية على مداخل ومخارج الصناعية.

وكتب: “لو كان للصناعية (مخفر) ثابت يكون على مدخل ومخرج الصناعية بوابة امنية لدخول وخروج المركبات واصحابها، لأصبحت الصناعية نموذجية وانتهت كل هذه المظاهر”.

وتابع: “أتمنى وزارة الداخلية تطبيق هذا الاقتراح.. بوابات امنية دخول وخروج الصناعية يشرف عليها مخفر الصناعية”.

وكانت إحصائيات سابقة، كشفت أنّ عدد السوريين في الكويت عام 2015، وصل إلى 120 ألف سوري.

ومثلها مثل دول العالم، اضطرت الدولة الخليجية لاستقبال اللاجئين السوريين، المهجرين قسراً من بلادهم؛ جراء جرائم الطاغية بشار الأسد.

دعوى مؤدبة لترحيل اللاجئين السوريين من تركيا

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. من زمان طالبت بترحليهم هؤلاء الحثالة لانهم اوسخ جالية مهاجرة حتي عندنا بالدول الغربية استراليا و المانيا و كندا لعنة الله عليهم حشرات اوساخ جراثيم يجب ترحيلهم من جميع الدول التى ساعدتهم يجب ارجاع للاسد الخنزير لكى ينتقم منهم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث