الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةالهدهدفيديو ملك الأردن مع علا الجالودي حديث الأردنيين.. ترجّل من سيارته لأجلها

فيديو ملك الأردن مع علا الجالودي حديث الأردنيين.. ترجّل من سيارته لأجلها

الملك قال للضابطة: "رفعتي معنوياتي اليوم"

- Advertisement -

وطن- فاجأ ملك الأردن عبد الله الثاني، الملازم أول “علا الجالودي“، العاملة كشرطية مرور وسط عمان، عندما ترجّل من مركبته، لتحيتها وشكرها على أدائها المتميز.

ملك الأردن وعلا الجالودي

وأظهر مقطع فيديو، نشره الأمن العام الأردني على حسابه في “تويتر”، الملك عبد الله الثاني، وهو ينزل من سيارته، ويقترب من الجالودي التي بادرت لأداء التحية العسكرية له.

ليقوم الملك بمصافحتها والإشادة بعملها، وقال للضابطة، التي كان قد التقاها سابقاً في الميدان: “رفعت معنويتي اليوم”.

- Advertisement -

ونشر الأمن العام الأردني على حسابه الخاص في “تويتر” الفيديو، وعلّق عليه: “شكراً سيدنا على كل لفتة، وموقف، وكلمة شكراً سيدنا، وأدامك الله لنا أباً وأخاً وقائداً تشد من أزرنا، وترفع من معنوياتنا، نحبك وتحبنا، ونمضي خلف قيادتك بالفؤاد وبالضمير”.

دوار الشعب

وكانت الملازم “علا خليل الجالودي”، قد قالت في لقاء مع قناة “المملكة” الأردنية، إنّها تخدم في إدارة السير كضابط مفرزة على دوار الشعب، منذ العام 2005 وإلى الآن.

- Advertisement -

مضيفة أنها بدأت كشرطية عادية، وتدربت في الشرطة النسائية، إلى أن أصبحت ضابطة مفرزة، واكتسبت الخبرة من الميدان.

وتابعت: “رغبتي وهوايتي أن أخدم شعار سيدنا وبدأت من الصفر إلى أن وصلت إلى هذه المرحلة”.

ملك الأردن يحتضن رجوة خالد خطيبة نجله الأمير الحسين ولي العهد (شاهد)

تعليقات الأردنيين

وتفاعل الكثير من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” مع الفيديو العفوي، وتداولوه على حساباتهم مع عبارات ثناء.

وعلّقت “روان زعمط”: “جلالة الملك للملازم علا الجالودي: “رفعتي معنويتي اليوم.. الملازم علا رافعة معنوياتنا كلنا على دوار الشعب بابتسامتها اليومية”.

وعقبت”فايزة”: “لقاء لا أستطيع أن أكتفي من مشاهدته فكله حب واهتمام وانتماء ولطف وذوق وتقدير حمى الله سيدي وحمى المملكة الأردنية الهاشمية وربنا يسعدها النشمية علا الجالودي”.

وبدوره، أثنى الدكتور عمار القضاة على الملازم علا الجالودي، واصفاً إياها بالمفخرة، وأضاف أنها “تؤدي واجبها باحترام وحرفية وتحت لهيب الشمس وبرد الشتاء، وليطوقها سيدنا ويكرمها بالسلام والتشجيع في ابها صور تواضع الملوك”.

شرطيات مرور منذ العام 2002

وبدأت الأردنيات بالانخراط في ميدان شرطة السير منذ العام 2002، بعد محاولات متقطعة زمنياً قبلها.

وبحسب تصريحات مدير العلاقات العامة في إدارة السير المركزية المقدّم معن يوسف الخصاونة، فقد شهد العام 2011 توسيع عمل الشرطة النسائية في الأردن، بإرسال شرطيات المرور إلى بعض محافظات المملكة كجرش، لكثرة السياح فيها، والعقبة وإربد، ومن المقرر -في المستقبل- أن يتمّ توسيع العمل ليشمل محافظات المملكة كافة.

الأمير حمزة غائب في مشهد استقبال ملك الأردن العائد من ألمانيا (فيديو)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث