الجمعة, أكتوبر 7, 2022
الرئيسيةالهدهدفيديو انهيار عمارة اللويبدة بالأردن.. محاصرون تحت الأنقاض ومشاهد حصرية

فيديو انهيار عمارة اللويبدة بالأردن.. محاصرون تحت الأنقاض ومشاهد حصرية

الحادث المروع أسفر عن سقوط قتيلين و6 مصابين حتى الآن

- Advertisement -

وطن- أفادت وسائل إعلام أردنية، بأن إحدى العمارات في منطقة “اللويبدة” بعمَّان انهارت بالكامل، الثلاثاء.

انهيار عمارة اللويبدة وسقوط قتلى ومصابين

وأشارت مصادر أردنية، إلى أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ووزير الداخلية مازن الفراية، وأمين عمّان يوسف الشواربة، وصلوا إلى موقع انهيار عمارة اللويبدة، للوقوف على الوضع الراهن وحيثيات الحادث.

ويشرف القادة الأردنيون على عمليَّات الإنقاذ والإخلاء، التي تقوم بها مرتَّبات الدِّفاع المدني والأجهزة المختصَّة، وسط أنباء عن محاصرين تحت الأنقاض.

- Advertisement -

وكشف موقع “رؤيا” الإخباري، عن سقوط 5 قتلى و6 إصابات؛ جراء انهيار العقار السكني، في أحدث إحصائية بشأن الضحايا حتى الآن.

الاستعانة بجرافات وآليات ثقيلة

ووفق المصدر، استعانت مديرية الدفاع المدني بجرافات وآليات ثقيلة، في موقع انهيار العمارة بمنطقة اللويبدة بالعاصمة عمان.

- Advertisement -

وقالت مديرية الأمن العام، الثلاثاء، إن فرق الدفاع المدني والشرطة، تتعامل مع حادثة انهيار إحدى العمارات السكنية المكونة من أربعة طوابق، في منطقة اللويبدة.

وتم إخلاء خمس إصابات حتى الساعة الخامسة والنصف مساء، وما زالت الطواقم تتعامل مع الحدث.

وبدوره قال مصدر أمني لـتلفزيون “رؤيا” الأردني، إنه جرى إخلاء الوفيات إلى أحد المشافي الخاصة في المنطقة، بينما جرى نقل 6 إصابات بينهم أطفال، إلى مستشفى البشير.

إضافة إلى وجود عدد من المحاصرين داخل العمارة، وأوضح أن كوادر الدفاع المدني، تحاول إخراج طفلتين رضيعتين محاصرتين تحت الأنقاض.

اليوتيوبر الأردني أحمد الخليلي يكمل “فيلم وفاته” بهذا التبرير (فيديو)

وأظهر مقطع فيديو متداوَل على مواقع التواصل الاجتماعي، المبنى المنهار أسفلَ أحد الجبال، فيما باتت غمامة كثيفة من الدخان والغبار تنبعث من المكان.

إغلاق أمني للمنطقة

وبحسب تلفزيون “المملكة“، فإن هناك إصابات زُودت بالأوكسجين، مشيراً إلى وجود إغلاق أمني للمنطقة.

و”تم قطع التيار الكهربائي عن العمارة المنهارة والعمارات المجاورة لها”، وفقَ مراسل “المملكة”. فيما تشهد المنطقة اختناقاً مرورياً.

ويعزو خبراء أسباب الانهيارات إلى عدم الحصول على رخص البناء، وعدم وجود إشراف هندسي.

فضلاً عن إقامة أبنية على طبيعة الموقع، وعدم وجود متابعة من قبل أمانة عمان الكبرى والبلديات، في مختلف المحافظات والألوية.

الأردن.. شاب يطعن 6 عاملين في مستشفى حكومي بعد تلقيه هذا الخبر!

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث