الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةحياتناأي الأيام أفضل لحجز تذكرة طيران بسعر زهيد أكثر من باقي الأيام؟

أي الأيام أفضل لحجز تذكرة طيران بسعر زهيد أكثر من باقي الأيام؟

أفضل يوم في الأسبوع للعثور على رحلات طيران بأسعار زهيدة، هو الثلاثاء على الساعة 15:00 مساءً

- Advertisement -

وطن– إذا كنت ترغب في القيام برحلة طيران، فستكون مهتمًا بالتأكيد بمعرفة ما هو أرخص يوم للسفر بالطائرة.

فأسعار التذاكر المعروضة يوم السبت، لا علاقة لها على الإطلاق بيوم الاثنين، وفيما يلي تحدّثت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، عن سبب اختلاف الأسعار في يوم معيّن عن بقية أيام الأسبوع.

ووفق ما ترجمته “وطن“، فإن يوم الثلاثاء الساعة 15:00 مساءً، هو أفضل يوم في الأسبوع للعثور على رحلات طيران رخيصة، على الرغم من وجود عروض مثيرة للغاية في أيام أخرى، مثل يوم الأربعاء، لكن خارج موسم الصيف. على العكس من ذلك، فإنه في الأيام السبت والأحد والأعياد، تكون تذاكر الطيران باهظة الثمن.

لماذا لا تعوّضك شركات الطيران إذا كُسر مقبض أو عجلات حقيبتك

- Advertisement -

وفي تقرير صادر عن وول ستريت جورنال، فإن الكثير من التخفيضات تصدر ليلة الاثنين، حيث تكون بعض المقاعد عادة بخصم 15٪ إلى 25٪، وغالبًا ما تكون أسعار المنافسين في أدنى مستوى لها، صباح يوم الثلاثاء.

ثم بحلول الخميس أو الجمعة، تكون قد انتهت بالفعل هذه التخفيضات. من جهة أخرى، عندما يتعلق الأمر بالتوقيت، فإن الرحلات المغادرة بعد الساعة 18:00 مساءً تكون أرخص، كما يمكنك أيضًا العثور على أسعار جيدة جدًا للرحلات الجوية في الصباح الباكر.

مضيفة طيران تكشف سراً لا تريد شركات الطيران أن يعرفه المسافرون

وإذا لم يكن لديك تاريخ بداية أو نهاية محدّد لرحلتك، فيمكنك تطبيق المزيد من المرونة، عند البحث عن الرحلات الجوية. لذلك عليك إلقاء نظرة على “أرخص الأشهر” في السنة، لشراء تذكرة طيران، لأنه هذه الأخيرة أسعارها مختلفة باختلاف الأشهر، ولا يقتصر ذلك على الأيام فقط.

أرخص يوم للسفر هو الثلاثاء
أرخص يوم للسفر هو الثلاثاء
- Advertisement -

بشكل عام، أرخص الشهور للسفر بالطائرة هي يناير (بعد عيد الميلاد)، ثم فبراير ونوفمبر.

أفضل الحيل لإيجاد رحلات بثمن زهيد

هذا ويقال، إن شركات الطيران تستخدم ملفات تعريف المستخدمين، الذين أجروا عمليات بحث للتحقق من أسعار رحلات الطيران. ثم يغيرون ويرفعون الأسعار، بمجرّد أن يُقدم هؤلاء المستخدمين على البحث بنفس الطريقة مرة أخرى. لهذا السبب، يوصى بإجراء البحث في وضع التصفح المتخفي.

ومن المثير للاهتمام أيضًا أن تتحقق من أقرب المطارات. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في السفر إلى الألزاس في عيد الميلاد، فمن المؤكد أن أول ما يتبادر إلى الذهن هو حجز رحلة إلى ستراسبورغ. لكن لماذا لا تحجز تذكرة طائرة إلى فرايبورغ؟ الأسعار أرخص بكثير في نوفمبر وديسمبر، في غضون ساعة واحدة فقط من السفر ستصل من فرايبورغ إلى ستراسبورغ.

وهل تعرف كم تحتاج من الوقت لشراء تذاكر الطائرة مقدمًا؟ الشتاء (60 يومًا) والربيع (90 يومًا) والصيف (50 يومًا) والخريف (70 يومًا).

لماذا تستقبل مضيفات الطيران الركاب عند مدخل الطائرة؟ إليك الإجابة..

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث