الأحد, أكتوبر 2, 2022
الرئيسيةالهدهدقرار جديد بشأن قاتل نيرة أشرف.. هل ينقذه فريد الديب من حبل...

قرار جديد بشأن قاتل نيرة أشرف.. هل ينقذه فريد الديب من حبل المشنقة؟

محكمة النقض قبلت طلب الطعن المقدم من محمد عادل

- Advertisement -

وطن- قبلت محكمة النقض في مصر، الطلبَ المقدّم من فريق دفاع الطالب محمد عادل، قاتل صديقته بجامعة المنصورة نيرة أشرف، بشأن وقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقه، وحدّدت جلسة 26 يناير المقبل للنظر فيه.

هل ينقذ فريد الديب قاتل نيرة من حبل المشنقة؟

وكانت مذكرة النقض على حكم إعدام محمد عادل، تقدّم بها المحامي المصري الشهير فريد الديب، وتضمّنت ما وصفها بـ”بعض الأخطاء في الإجراءات”، إلى جانب الدفع بـ”بعض الثغرات” الأخرى.

وبحسب موقع “القاهرة24” المحلي، فقد كشفت مصادر عن قبول مذكرة الطعن بالنقض المقدّم من دفاع قاتل نيرة أشرف، بالقضية رقم 11409 لسنة 2022 قسم أول المنصورة، “والمقيّدة برقم 1191 لسنة 2022 كلى جنايات المنصورة، تم قيد النقض فيها تحت رقم 15991 لسنه 92 قضائية”.

- Advertisement -

وأوضحت ذات المصادر، أن المحكمة حدّدت جلسة يوم، الخميس الموافق 26 يناير 2023، لنظر القضية أمام “دائرة طعون الخميس حرف (د) للمرافعة”.

وكان مكتب المحامي فريد الديب، قد أصدر بياناً صحفياً جديداً، بشأن قضية مقتل نيرة أشرف، وأكد خلاله أنه مستمر في الدفاع عن محمد عادل، نافياً ما تم تداوله عن تخليه عن القضية.

فريد الديب يعلّق على حكم إعدام قاتل نيرة أشرف ومفاجأة لا تصدق عن أتعابه

قضية نيرة أشرف ومحمد عادل

وكان القضاء المصري أصدر حكمَه في يوليو الماضي، بالإعدام شنقاً لقاتل الطالبة نيرة أشرف، بعد إحالة أوراقه للمفتي، وأخذ الرأى الشرعى، وأيد هذا الحكم غالبية المصريين، واعتبروه قصاصاً عادلاً.

- Advertisement -

وكانت تحقيقات النيابة العامة كشفت أنّ محمد عادل، قتل زميلته الطالبة نيرة أشرف، عمْداً مع سبق الإصرار.

وأوضحت أنه “بيّت النية، وعقد العزم على قتلها انتقاماً منها، لرفضها الارتباط به، وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك”.

وضجّت مصر طيلة الأيام الماضية بخبر مقتل نيرة أشرف، أمام جامعتها في المنصورة على يد محمد عادل، وسادت موجة جدل واسعة على مواقع التواصل، بسبب هذه الحادثة.

وشهِدت مصر بعدها حوادث مشابهة بنفس سيناريو قتل نيرة، حيث لقت فتاة تدعى سلمى بهجت حتفها بنفس الطريقة، وعلى يد زميلها لرفضها الارتباط به.

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث