الرئيسية » الهدهد » قرار جديد بشأن قاتل نيرة أشرف.. هل ينقذه فريد الديب من حبل المشنقة؟

قرار جديد بشأن قاتل نيرة أشرف.. هل ينقذه فريد الديب من حبل المشنقة؟

وطن- قبلت محكمة النقض في مصر، الطلبَ المقدّم من فريق دفاع الطالب محمد عادل، قاتل صديقته بجامعة المنصورة نيرة أشرف، بشأن وقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقه، وحدّدت جلسة 26 يناير المقبل للنظر فيه.

هل ينقذ فريد الديب قاتل نيرة من حبل المشنقة؟

وكانت مذكرة النقض على حكم إعدام محمد عادل، تقدّم بها المحامي المصري الشهير فريد الديب، وتضمّنت ما وصفها بـ”بعض الأخطاء في الإجراءات”، إلى جانب الدفع بـ”بعض الثغرات” الأخرى.

وبحسب موقع “القاهرة24” المحلي، فقد كشفت مصادر عن قبول مذكرة الطعن بالنقض المقدّم من دفاع قاتل نيرة أشرف، بالقضية رقم 11409 لسنة 2022 قسم أول المنصورة، “والمقيّدة برقم 1191 لسنة 2022 كلى جنايات المنصورة، تم قيد النقض فيها تحت رقم 15991 لسنه 92 قضائية”.

وأوضحت ذات المصادر، أن المحكمة حدّدت جلسة يوم، الخميس الموافق 26 يناير 2023، لنظر القضية أمام “دائرة طعون الخميس حرف (د) للمرافعة”.

وكان مكتب المحامي فريد الديب، قد أصدر بياناً صحفياً جديداً، بشأن قضية مقتل نيرة أشرف، وأكد خلاله أنه مستمر في الدفاع عن محمد عادل، نافياً ما تم تداوله عن تخليه عن القضية.

فريد الديب يعلّق على حكم إعدام قاتل نيرة أشرف ومفاجأة لا تصدق عن أتعابه

قضية نيرة أشرف ومحمد عادل

وكان القضاء المصري أصدر حكمَه في يوليو الماضي، بالإعدام شنقاً لقاتل الطالبة نيرة أشرف، بعد إحالة أوراقه للمفتي، وأخذ الرأى الشرعى، وأيد هذا الحكم غالبية المصريين، واعتبروه قصاصاً عادلاً.

وكانت تحقيقات النيابة العامة كشفت أنّ محمد عادل، قتل زميلته الطالبة نيرة أشرف، عمْداً مع سبق الإصرار.

وأوضحت أنه “بيّت النية، وعقد العزم على قتلها انتقاماً منها، لرفضها الارتباط به، وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك”.

وضجّت مصر طيلة الأيام الماضية بخبر مقتل نيرة أشرف، أمام جامعتها في المنصورة على يد محمد عادل، وسادت موجة جدل واسعة على مواقع التواصل، بسبب هذه الحادثة.

وشهِدت مصر بعدها حوادث مشابهة بنفس سيناريو قتل نيرة، حيث لقت فتاة تدعى سلمى بهجت حتفها بنفس الطريقة، وعلى يد زميلها لرفضها الارتباط به.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.