الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدخالد الشلول يفضح وزير المياه على الهواء بعد رفض مقابلته

خالد الشلول يفضح وزير المياه على الهواء بعد رفض مقابلته

وصفت الشعب الأردني بأنه "قليل الحياء"

- Advertisement -

وطن– تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، مقطعَ فيديو للنائب خالد الشلول يكشف فيه عن رفض وزير المياه مقابلته؛ على خلفية تقدّمه بشكوى سابقة ضد أخت الوزير، التي شتمت الشعب الأردني.

وبحسب الفيديو المتداول، الذي رصدته “وطن“، قال النائب “الشلول” خلال الجلسة البرلمانية التي عقدت صباح اليوم، الاثنين، إنه طلب من وزير المياه محمد النجار تحديدَ موعد له من أجل مقابلته في مكتبه، إلا أن الوزير رفض ذلك، لأنّه تقدّم بشكوى على شقيقته.

وزير المياه رفض مقابلة “الشلول” بسبب شقيقته

وأضاف “الشلول” في مداخلته تحت قبة البرلمان: “قبل بَدء جلسة اليوم، توجّهت إلى وزير المياه وتحاورت معه، حول أنني كنت قد تقدمت بطلب لتحديد موعد في مكتبه، لبحث بعض القضايا التي تهم المواطنين، إلا أنه قال لي بالحرف الواحد: “لن أعطيك موعد”، على أساس أنك كيف تتقدم بشكوى على أختي”.

- Advertisement -

وأشار “الشلول”، إلى أنّ “أخت معاليه هي من سبّت وشتمت وحقّرت الشعب الأردني العظيم قبل أشهر، وقد كُلّفت من قبل شريحة من المواطنين بتقديم الشكوى للمدعي العام، فقلت للوزير، إنّ هذا موضوع، وشكاوى المواطنين موضوع آخر، فعاد وكرّر لن أعطيك موعداً نهائياً”.

وتابع “الشلول”: “أبلغت الوزير أنني سأعلم رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب، فقال لي: اعمل كما تريد واعتبره تحدياً”. وطلب الشلول من النواب توقيعَ مذكّرة طرح ثقة بالوزير.

رد نائب رئيس الوزراء توفيق كريشان

- Advertisement -

وبحسب وسائل إعلام أردنية تناولت الخبر، فقد أكّد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، أن رئيس الوزراء لا يسمح بتطاول أي وزير على أي نائب.

وقال “كريشان” موجّهاً حديثه للنائب “الشلول”: إن “رئيس الوزراء لا يمكن أن يقبل بتطاول أي وزير على نائب أو أن يتطاول نائب على وزير، وجميعنا كنواب وحكومة متشاركون في خدمة الوطن”.

شقيقة وزير المياه تشتم الشعب الأردني

وكان النائب خالد الشلول، قد تقدم بشكوًى للمدعي العام ضد شقيقة وزير المياه، والتي قامت “بشتم الشعب الأردني”، وفقاً لقول النائب، وذلك في إشارة إلى واقعة “المكالمة الهاتفية عبر إذاعة “ميلودي أف أم” لسيدة قامت بشتم الأردنيين”.

وكانت شقيقة الوزير، قد هاجمت الشعب الأردني، خلال مداخلة مع برنامج “مع معاذ” الذي يقدمه الإعلامي معاذ العمري، في يونيو/حزيران الماضي، على إثر معارضة الأردنيين لاتفاق الكهرباء مقابل الماء، الذي وقعته الحكومة الأردنية مع إسرائيل.

إخلاء سبيل شاتمة الأردنيين بكفالة مالية

وأطلقَ المغردون الأردنيون حينَها وسماً بعنوان “أخت الوزير”، طالبوا فيه السلطات بمعاقبتها على ما اقترفته بحق الشعب الأردني.

وعقِب القبض عليها، قرّر مدعي عام عمان الأول القاضي محمود الصمادي، إخلاءَ سبيلها بكفالة مالية قدرها 10 آلاف دينار، ومنعها من السفر.

وأسند المدعي العام إليها تهمتي إثارة النعرات بين فئات الشعب خلافاً لأحكام قانون العقوبات، وجرم الذم والقدح خلافاً لأحكام قانون الجرائم الإلكترونية.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث