الأحد, أكتوبر 2, 2022
الرئيسيةرياضةأزمة تُهدد الدوري الإنجليزي بعد قرار عودته من جديد

أزمة تُهدد الدوري الإنجليزي بعد قرار عودته من جديد

- Advertisement -

وطن- ذكرت تقارير صحفية عن أزمة ستتأثر بها منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد قرار استئناف المباريات من جديد، على ضوء وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة دولة بريطانيا.

وأفادت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، بأن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج)، سيتأثر بنقص عدد شاحنات البث الخارجي لنقل أحداث المباريات لهذا الموسم؛ نتيجة تغطية تداعيات وفاة الملكة إليزابيث الثانية على مدار الأسبوع.

أزمة الدوري الإنجليزي الممتاز

وأضافت الصحيفة، “شبكة سكاي سبورتس صاحبة الحقوق الرئيسية لبث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج)، تعاني من نقص في شاحنات البث الخارجية لتقديم التغطية المباشرة للمباريات. كما وسيتم استخدام العديد من الشاحنات التابعة لقناة (سكاي نيوز)”.

- Advertisement -

كما وأردفت، “شبكة سكاي سبورت، ستقوم ببث 8 مباريات مباشرة الأسبوع المقبل، تبدأ مع مباراة أستون فيلا وساوثهامتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، الجمعة، وتنتهي بمباراة تشيلسي وليفربول”.

وتابعت، “ستبث سكاي نيوز مباراتين في الدرجة الأولى، السبت، إلى جانب مباريات الدوري الأسكتلندي الممتاز والدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات، الأحد”.

عودة الدوري الإنجليزي

- Advertisement -

وفي سياق متصل، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، عن عودة منافسات الدوري الإنجليزي والمسابقات الأخرى المحلية. بعد قرار تعليقه في وقت سابق؛ حداداً على وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

وأكدت رابطة الدوري الإنجليزي، في بيان لها، عن عودة المنافسات الكروية بشكل طبيعي، بَدءاً من الجمعة القادمة، بعد قرار تأجيلها.

واستكملت، “من المحتمل تأجيل عدد من المباريات ضمن منافسات الجولة الحالية (الثامنة)، ولكن ليس جلها، كما سيتم تأجيل جميع المباريات التي من المقرر إقامتها في العاصمة البريطانية لندن، بسبب إقامة جنازة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية هناك”.

يذكر بأن فريق آرسنال يتصدّر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم. برصيد 15 نقطة، كما وبفارق نقطة واحدة فقط عن حامل اللقب الوصيف مانشستر سيتي برصيد 14 نقطة، مع نهاية الجولة ال6 قبل قرار تأجيلها.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث