الرئيسية » الهدهد » ماذا وراء ترحيل تركيا لـ مئات المغاربة من المهاجرين؟

ماذا وراء ترحيل تركيا لـ مئات المغاربة من المهاجرين؟

وطن– تداولت مواقع إخبارية مغربية خبراً مفادُه قيام السلطات التركية في المرحلة القادمة، بترحيل مئات المهاجرين المغاربة المتواجدين في البلاد بطريقة غير قانونية.

تركيا تُرحّل مهاجرين مغاربة

حيث أشار موقع ” هسبريس” المغربي، إلى أن السطات التركية سوف تقوم في الفترة القادمة بإعادة المهاجرين المغاربة المقيمين بطريقة غير قانونية في تركيا، والذين جعلوا من المدن التركية بوابة عبور غير نظامية إلى الاتحاد الأوروبي.

وبدأت السلطات التركية بالفعل بتنفيذ إجراءات أمنية وقانونية؛ من أجل تنفيذ خطتها تجاه المهاجرين المغاربة.

حيث قامت تركيا، نقلا عن الموقع المغربي المحلي، بتشييد مخيمات أمنية وعسكرية لاستقبال المهاجرين المرحلين من اليونان، بمن فيهم المغاربة؛ قصدَ التحقيق معهم، مع حظر سفرهم إلى تركيا لمدة خمس سنوات.

وينقل الموقع المغربي شهادة لأحد المهاجرين المغاربة، الذين يحاولون باستمرار عبور الحدود التركية في اتجاه أوروبا.

حيث يقول الشاب البالغ من العمر 22 سنة، إن “السلطات التركية ألقت القبض على عدد من العمال، بسبب عدم قانونية إقامتهم في البلاد”.

تركيا وجهة مثالية للمغاربة

يشار إلى أن الهجرة غير النظاميّة، ظاهرة تنتشر كثيراً عبر الحدود التركية مع اليونان -وهي دولة ضمن الاتحاد الأوروبي- خاصة بسبب القرب الجغرافي لكلا البلدين.

مدينة أدرنة التركية، كانت شاهدة على كثير من حالات الهجرة غير النظاميّة، بالنسبة للمغاربة الراغبين في العبور إلى الضفة الأوروبية.

هناك أيضاً العديد من المدن التركية الأخرى التي تؤوي مئات المقيمين من الذين ينتظرون الفرص السانحة؛ من أجل اجتياز الحدود بطرق غير نظامية.

واشتدت، خلال الأيام الأخيرة، المراقبة على مستوى الحدود البحرية والبرية، حيث يعمَد الجيش اليوناني إلى نشر قوات إضافية لمواجهة أي موجة نزوح جديدة، خاصة هناك مئات اللاجئين ما زالوا مرابطين بالقرب من المعبر الحدودي الذي يفصل اليونان عن تركيا.

تمثّل تركيا وجهة مثالية للكثير من المهاجرين غير الشرعيين، الذين يرونَ الاتحاد الأوروبي وجهةً نهائية لهم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.