الإثنين, أكتوبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهدفضيحة قناة "العربية" خلال تغطيتها لوفاة إليزابيث الثانية وتحريفها لحديث تشارلز الثالث!...

فضيحة قناة “العربية” خلال تغطيتها لوفاة إليزابيث الثانية وتحريفها لحديث تشارلز الثالث! (شاهد)

- Advertisement -

وطن– لا تتواني قناة “العربية” عن الوقوع في أخطاء جسيمة، على الرغم من تصدير نفسها كقناة محترفة منافسة لقناة “الجزيرة” القطرية، وتنفق في سبيل ذلك مبالغ طائلة.

وفي هذا السياق، عجزت القناة عن توفير مترجم “محترف”، خلال تغطيتها لمرسم الإعلان عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية التي فارقت الحياة، الخميس، عن عمر 96 عاماً.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثّق وقوع مترجم القناة في خطأ جسيم، أثناء إعلان نجل الملكة وولي العهد الأمير تشارلز (الذي تمّ تنصيبه ملكاً) وفاةَ والدته رسمياً.

- Advertisement -

وبحسب الفيديو، فإن “تشارلز” أعلن قائلاً: “إن من واجبي المحزن أن ابلغكم بوفاة والدتي الحبيبة”، إلا أن المترجم حرّف حديثه تماماً.

وقال على لسان “تشارلز”: “أيها السادة والسيدات إنني في غاية السعادة أن أعلن لكم وفاة أمي الحبيبة”.

سخرية مواقع التواصل

- Advertisement -

وتداول العديد من رواد موقع التدوين المصغر “تويتر” المقطع، مؤكدين ارتكاب المترجم خطأ جسيماً، في حين أبى البعض إلا إضافة لمساتهم الساخرة والمضحكة أيضاً.

هذا ما فعله محمد رمضان حداداً على وفاة الملكة إليزابيث وأثار جدلاً

نعش إليزابيث يغادر قصر بالمورال

وكانت السيارة التي تحمل نعش الملكة إليزابيث الثانية، قد غادرت قصر بالمورال في طريقها إلى إدنبره.
وعبر الموكب الجنائزي المؤلف من سبع سيارات، تتقدمها سيارة تحمل النعش الملفوف بالعلم الملكي الاسكتلندي، والذي وُضعت عليه باقات من الورود، بوابات قصر بالمورال، بعيد الساعة التاسعة بتوقيت غرينتش.

ومن المقرر أن يجتاز الموكب خلال النهار نحو 300 كلم في الريف الاسكتلندي، على أن يصل إلى قصر هوليرود هاوس، المقرّ الرسمي للعائلة الملكية في إسكتلندا، ويقع في إدنبره، نحو الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش، وسيُنقل نعش الملكة مساء الثلاثاء على متن طائرة إلى لندن.

وحال وصوله إلى لندن، الثلاثاء، سيظل الجثمان في قاعة ويستمنستر، ابتداء من الأربعاء حتى صباح يوم الجنازة.

وأقيمت اليوم الأحد، مراسم في عاصمتي أستراليا ونيوزيلندا، لإعلان الملك تشارلز الثالث رسمياً ملكاً لكلا البلدين.

وفي نيوزيلندا، شهد البرلمان في ولنغتون مراسم إعلان تشارلز ملكاً خلفاً للملكة إليزابيث، التي توفيت يوم الخميس عن عمر ناهز الـ96 عاماً.

وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن في كلمة مِن على درج البرلمان، إن المراسم أقيمت للاعتراف بنجل الملكة “جلالة الملك تشارلز الثالث ملكاً لنا”.

وكانت قد قالت في كلمة أمام حشد عقب وفاة الملكة، إن نيوزيلندا دخلت فترة تغيير.

وفي أستراليا أعلن الحاكم العام ديفيد هيرلي، ممثل العاهل البريطاني في أستراليا، رسمياً، الملك تشارلز ملكاً للبلاد، في مراسم بمبنى البرلمان في كانبيرا. واتسم الحدث بإطلاق المدفعية 21 طلقة تحية.

والعاهل البريطاني يرأس 14 دولة أخرى غير المملكة المتحدة، منها أستراليا ونيوزيلندا، لكنها رئاسة شرفية إلى حد كبير.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث