الجمعة, أكتوبر 7, 2022
الرئيسيةتقاريرما قصة عاشق الملكة إليزابيث السوري والأموال التي حصل عليها؟

ما قصة عاشق الملكة إليزابيث السوري والأموال التي حصل عليها؟

- Advertisement -

وطن- أعلن قصر باكنجهام، الخميس، وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز 96 عاما، وكتب حساب العائلة المالكة على تويتر: “ماتت الملكة بسلام في قلعة بالمورال ظهر اليوم.”

عاشق الملكة الراحلة عبد الحميد عسكر

ومن القصص الطريفة المتعلقة بالملكة إليزابيث الثانية ويتندر بها الحماصنة-أهل حمص- قصة عشق أحد أبناء المدينة للملكة الراحلة عندما كانت في ميعة الصبا.

وتقول القصة إن حمصياً يدعى “عبد الرحمن عسكر” كان يعشق الملكة إليزابيث الثانية ويسر بذلك في جلساته مع أصدقائه، متغنياً بجمالها وأحلامه بالاقتران بها.

- Advertisement -

وكان “عسكر” هذا ضخم الجثة، ذا وجه قاسي الملامح مع هيبة واضحة، أما شعره الكث الممتلئ كغابة متشابكة الأغصان فكان يفضي إلى السالفين الطويلين اللذين يصلان إلى ما تحت أذنيه.

كما كان عاشق الملكة إليزابيث السوري، يعتمر قبعة كحلية اللون «بيريه» في حين أن الطربوش كان هو السائد لدى غالبية الرجال في الخمسينات من القرن الماضي.

دبج لها رسالة عشق بالإنكليزية

وبحسب مقربين منه كان “عسكر” يتقن اللغة الإنجليزية كأهلها ويعطي دروساً بها لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في مدينة حمص.

- Advertisement -

وقد أشيع عنه أنه قد أغرم بالملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، إذ كانت آنذاك أي في الخمسينات من القرن الماضي في عز صباها، وفتنة جمالها.

ولكونه يجيد الانجليزية الفصحى إجادة تامة، وتلك ميزة لم يكن يحظى بها إلا القليل من أهل المدينة، فقد دبج لها رسالة حب ملتهبة صاغها صياغة إنشائية تعبيرية أودعها كل عواطفه ومشاعره المتأججة إزاء الملكة الشابة التي كانت تحكم البلاد التي لا تغيب عنها الشمس.

الملوك لا يحتاجون إلى عناوين

ومع الرسالة أودع صورة شخصية له بسالفيه الطويلين ووجهه الرجولي المعبر في مغلف أنيق كتب عليه بخط جميل متقن اسم الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة الى اسم الدولة العظمى، ولندن العاصمة، فالملوك لايحتاجون الى عناوين.

ويقال أنه بعد فترة من الزمن تلقى “عسكر” من الملكة رسالة تشكر له نبل عواطفه مع حوالة مصرفية بمبلغ من المال.

ساكنة قصر بكنجهام

ولم يكن الرجل العاشق المتيم سعيداً بهذه الرسالة، فمقصده مختلف تمام الاختلاف، ولعل الملكة أو مكتبها قد أساؤوا فهم رسالته واعتبروها رسالة ولاء من أحد رعايا الملكة المقيم في مدينة حمص بسوريا، دون أدنى الاهتمام بحبه وعواطفه وقلبه المتأجج شوقاً وغراماً للصبية الجميلة الرقيقة التي تسكن قصر بكنجهام.

لقد كان “عسكر” ينتظر من الملكة أن تبادله حباً بحب وشوقاً بشوق، لا أن تدفع له مبلغاً من المال لا يساوي خفقة من قلب متيم.

قصة حب من طرف واحد

لقد مات عسكر وماتت الملكة اليزابيث هي الأخرى اليوم، عن عمر ناهز 96 عاماً، دون أن يكتب لقصة الحب من طرف واحد أن تولد أو ترى الشمس.

الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب

ويذكر أن الملكة الراحلة اقترنت بالأمير فيليب دوق أدنبرة، الذي التقاها للمرة الأولى في عام 1934. إبان الحرب العالمة الثانية عندما كانت لا تزال في الثالثة عشر من عمرها.

الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب

وفي صيف عام 1946، طلب الأمير فيليب من الملك جورج السادس يد ابنته للزواج بعد اقتراح والدتها الملكة إليزابيث الأم، وعلى الفور وافق الملك، ولكنه اشترط أن ينتظروا حتى تتم إليزابيث عيدها الـ 21 لكي يعلنوا هذا الزواج.

وفي المقابل تخلى فيليب عن كل ألقابه اليونانية والدنماركية الملكية، واكتفى بلقب “مونتباتن” الذي أخذه من عائلة والدته، واعتمد الأمير فيليب الطائفة الإنجيلية كدين وأصبح من الرعايا البريطانيين.

ومنذ وفاة الأمير فيليب في 9 أبريل 2021 كافحت الملكة للقيام بالعديد من واجباتها الشخصية المعتادة، حيث أجبرتها مشاكل الحركة على الانسحاب من أحداث رئيسية أو الظهور عبر مكالمات الفيديو.

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث