الرئيسية » الهدهد » فيديو علي الشريفي يُقبّل العراقيات يحدث ضجة والمعمم الشيعي يهرب

فيديو علي الشريفي يُقبّل العراقيات يحدث ضجة والمعمم الشيعي يهرب

وطن- أثار مقطع الفيديو الذي انتشر لرجل الدين الشيعي العراقي، علي الشريفي، وهو يُقبّل فتاة عراقية، ضجّة كبيرة بين نشطاء السوشيال ميديا.

ووثّق مقطع فيديو وقع تداوُله بشكل كبير، قيام “الشريفي” رجل الدين الشيعي العراقي البارز، بتقبيل اثنين من النساء ومصافحتهن.

علي الشريفي يُقبّل امرأتين

وأظهر الفيديو العراقي الشيعي علي الشريفي، وهو يرتدي زيَّه الديني وعمامته السوداء، ويقف في مكان تتواجد فيه عدد من السيدات.

وأظهر المقطع الذي رصدتْه (وطن) قيام امرأة بمصافحة الشريفي، كما قامت أخرى بمصافحته وتقبيله من خديه، وبادلها القبلات، قائلاً لها: “وشلونك حياتي”.

ويُعرّف علي الشريفي نفسَه بأنه شخص أكاديمي، انفتاحي، وأنه رجل حوزي ومنبري.

وعُرف عنه أيضاً، أنه يهتم كثيراً بجيل الشباب ويحاول التقرّب منهم، حتى أنه كثيراً ما تنتشر له صور في محلات حلاقة وهو يصفف شعره بطريقة شبابية عراقية سائدة، أو حتى يتجول بزي عصري حديث في إحدى مقاهي العراق.

https://twitter.com/LwshAljbwry/status/1567119477153665027?s=20&t=xl5uY02ZmtGEihRzipcpng

إلى ذلك، فقد أثار الفيديو المتداوَل حالةً من الجدل، وتعرّض الشريفي على إثره لانتقادات حادة، وسط مطالب بنزع عمامته وتجريده من الزي الديني.

ردّ فعل لا يُصدّق لجمل عندما حاول الشيعة تجسيد مشهد السيدة عائشة (فيديو)

وبعد تداول المقطع على نطاق واسع، خرج الشريفي معلِناً عن تلقيه تهديدات بالقتل، بسبب مقطع الفيديو المنتشر.

وكشف نشطاء عراقيون، أن الشريفي المعروف بإثارة الجدل بسبب تأليفه للأشعار الغزلية، غادر بغداد متوجّهاً إلى أربيل؛ بعد التهديدات التي طالته.

حيث صرّح علي الشريفي أنه تعرّض إلى تهديدات بالقتل، وأنه قد شدّ الرِحال إلى منطقة كردستان العراق ريثما تهدأ الأوضاع، على حدّ قوله.

كما تعهد رجل الدين الشيعي بخلع العمامة بعد ظهوره بهذا المقطع وهو يقبل النساء.

تفاعل العراقيون مع فيديو علي الشريفي

وغرّدت صاحبة حساب على تويتر باسم “أماني”، وهي تتحدث عن تصورات الشعب العراقي لرجل الدين، حيث كتبت أن “المشكلة مو بالمعمم اذا أخطأ، المشكلة بيكم انتو مقتنعين أنو المعمم نبي ومبعوث من السماء وأن له كل الصلاحية انو يتدخل بيكم وبحياتكم”.

https://twitter.com/iq2r_/status/1566612868883222528?s=20&t=xl5uY02ZmtGEihRzipcpng

إلى ذلك، يأتي مقطع الفيديو وما تلاه من تهديد بالقتل لرجل الدين الشيعي، علي الشريفي، في فترة من التوترات السياسية التي تعيشها العراق، بعد أسابيع من الأخذ والرّد بين مُختلِف الفرقاء السياسيين تحت قبة البرلمان.

زنا محارم وعبادة أصنام وظهور علي بن أبي طالب.. خزعبلات الشيعة في عاشوراء (شاهد)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.