الرئيسية » رياضة » أسطورة الملاكمة “مايك تايسون” على كرسي متحرك.. وهذا ما يعاني منه (صور)

أسطورة الملاكمة “مايك تايسون” على كرسي متحرك.. وهذا ما يعاني منه (صور)

وطن- أثار ظهور أسطورة الملاكمة الأمريكي مايك تايسون المعتزل، على كرسي متحرك وبصحبة عكاز عبر منصات التواصل الاجتماعي، العديد من التساؤلات والشكوك لدى متابعيه ومحبيه حول حالته الصحية ومرضه الجديد.

مرض مايك تايسون

وقالت صحيفة (ماركا) الإسبانية: إن بطل العالم المعتزل “تايسون” يعاني من التهاب (عرق النسا)، في منطقة أسفل ظهره، وهو ما أجبره قبل عامين من الآن على الجلوس في فراشه لأسابيع.

أسطورة الملاكمة مايك تايسون
مرض مايك تايسون

كما أردفت الصحفية: “المشكلة الصحية ذاتها أصابت أسطورة الملاكمة المعتزل تايسون، مع ختام مسيرته. وإعلان اعتزاله ممارسة اللعب قبل نحو 17 عاماً تقريباً”.

وأضافت: “هذا المرض أثر على مايك تايسون كثيراً مع تقدمه بالعمر، كما وظهر اللاعب بأنه غير قادر على المشي في آخر ظهور له”.

بطل العالم في الملاكمة تايسون
بطل العالم في الملاكمة تايسون

ما هو مرض عرق النسا؟!

مرض عرق النسا، هو ألم العصب الوركي ناتج عن التهاب العصب الشوكي. ويمتدّ هذا الألم على طول العصب الوركي، ويتفرع من أسفل الظهر ويمتدّ إلى الوركين والأرداف وحتى أسفل الساق.

يحدث هذا المرض، عندما تضغط الفقرات في العمود الفقري على جزء من العصب، ويتسبب ذلك في الشعور بالألم وبعض الوخز في منطقة الساق.

مرض مايك تايسون
مرض مايك تايسون

ونال أسطورة الملاكمة المعتزل “تايسون” (56) عاماً، الشهرة الواسعة في عالم الملاكمة خلال مشواره الاحترافي، ويُعدّ أصغر بطل للوزن الثقيل في تاريخ الرياضة، بعد فوزه على تريفور بربيك عام 1986 عاماً. حيث كان يبلغ من العمر 20 عاماً.

مرض تايسون أسطورة الملاكمة
مايك تايسون

وخاض الأمريكي المعتزل “مايك تايسون” قبل الاعتزال عام 2005، في عالم رياضة الملاكمة (58) نزلاً، حقّق من خلالها الفوز في 50 نزلاً.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.