الرئيسية » فيديو » فيديو لتعذيب نمر في الهند يفجّر موجة غضب (شاهد)

فيديو لتعذيب نمر في الهند يفجّر موجة غضب (شاهد)

وطن– تداولَ نشطاء مقطع فيديو لرجل يسحب نمراً من ذيله، وبدا الحيوان في حالة ضعف وهو يكافح للهروب، ما فجّر موجة غضب على مواقع التواصل.

ويُظهر المقطعُ الذي نشره ضابط في هيئة حماية الغابات الهندية IFS يُدعى “بارفين كسوان” الرجلَ، وهو يسحب الفهد من ذيله ورجله.

بينما شوهد آخرون يلتقطون الصور، ويبتسمون لكاميراتهم أثناء التصوير، دون الاكتراث بمعاناة الحيوان.

وأفاد موقع “ndtv” أن النمر مات بعد هذه الحادثة، واشتبه أحدُ مستخدمي تويتر في إصابة النمر. وكتب “أنا متأكد من أن النمر قد يكون عجوزًا أو مصاباً، وإلا لكان الوضع مختلفاً تماماً”.

انعدام الإنسانية

وأثار المقطع غضب مستخدمي الإنترنت الذين حثّوا على اتخاذ إجراءات قانونية ضد الرجل.

وقال أحد رواد مواقع التواصل: “ينبغي تطبيق عقوبة مماثلة على الرجل وجرّه في الشوارع”.

بينما علّق ناشر الفديو كسوان قائلاً: “من المحزن رؤية هذه السلوكيات التي تكشف انعدام الإنسانية”.مشدداً على ضرورة عدم معاملة الحيوانات بهذه الطريقة”.

القبض على 4 رجال اغتصبوا سحلية مهددة بالانقراض في الهند

وقال Sumit Dookia: إن هذا المقطع يحمل الكثير من الدراما، بينما كان هذا النمر الصغير في حالة حرجة. توفي أخيراً؛ بسبب التأخّر في الإنقاذ.

وعقّب Shouvik أن “الهنود لم يعيشوا أبدًا في وئام مع البرية على مر العصور ..وكانوا دائمًا يصطادون البرية بحثًا عن جلد النمر وأنياب الفيل والثعابين والريش والطيور والغزلان والخنازير ، وأضاف حتى الطيور الوطنية لم يدخروها”.

https://twitter.com/shouvys/status/1558062575493193730?s=20&t=dEy79mZOP3lqaEvxrv3QNQ

نمور الهند

وكان مدير مركز دراسات الحياة البرية بمدينة بنغالور جنوبي الهند “كاي أولاس كارانث”، قال بمناسبة اليوم العالمي للنمور، الذي يُحتفل به سنوياً في 29 يوليو/تموز: إن البلاد لم تحقق الكثير في مجال حماية النمور؛ بسبب عدم اتباعها للسياسات العلمية.

وأضاف في حديث للأناضول: “كان لدينا حوالي ألفي نمر قبل 50 عاما، ويوجد لدينا الآن نحو ثلاثة آلاف فقط. وبالنظر إلى الموطن المحتمل للنمور الذي يزيد على 300 ألف كيلومتر مربع، يمكن أن يستوعب 15 ألفا منها”.

وبحسب التقديرات الرسمية، فقد أحصت الهند العام الماضي ألفين و967 نمراً في غاباتها، مقابل ألفين و226 عام 2014.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.