الرئيسية » حياتنا » إذا كنت مصاباً بالسكري..تجنّبْ هذا المشروب فوراََ!

إذا كنت مصاباً بالسكري..تجنّبْ هذا المشروب فوراََ!

وطنحذّر الطبيب طارق محمود المدير الطبي في Concepto Diagnostics من مشروب واحد يستهلكه الملايين يومياً، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

إن الفاكهة جزء حيوي من نظامنا الغذائي فهي مليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن.

ولكن إذا كنت تستهلك الكثير منها، يمكنُ أن تصبحَ ضارة بسرعة.

عصير الفاكهة

في هذا السياق، أوضح الدكتور محمود، أن عصير الفاكهة على وجه الخصوص يمكنُ أن يسبِّبَ ارتفاعاً كبيراً  في مستويات السكر في الدم.

Here's why eating whole fruits are better than drinking fruit juice | HealthShots

وأضاف: “السكريات الموجودة في الفاكهة ليست من أنواع السكريات التي تحتاج إلى مراقبة شديدة. على عكس السكريات الموجودة في أمثال الحلويات والمشروبات الغازية”.

وتابع الدكتور القول: “بالإضافة إلى ذلك، تحتوي معظم العصائر التي تُباع في السوبر ماركت على نفس الكمية من السكريات المجانية الموجودة في الحلويات السكرية، مثل الشوكولاتة والكعك”.

عصير البرتقال

من المعروف أن عصير البرتقال ضارٌّ بشكل خاص لمرضى السكر؛ لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من مؤشر نسبة السكر في الدم، حسب صحيفة إكسبرس البريطانية.

Is Orange Juice Good for You? | Glamour

ويقول الدكتور في هذا الصدد: “يحتل عصير البرتقال على مؤشر نسبة السكر في الدم ما بين 66 و76 من أصل 100 وهو رقم مرتفع جدًا، وهو ما يعني أنّه من الأفضل تجنُّبُ عصير البرتقال من قبل مرضى السكري”.

من جهتها، قالت جورجيا بيري، أخصائية تغذية مسجّلة: “من الأفضل اختيار الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المليئة بالألياف. وإذا كانت لديك تلك الرغبة في تناول تلك الأطعمة، فاختر مشروباً خالياً من السكر”.

ومن جهته، أضاف الدكتور محمود: “إذا أردت تحضير عصير برتقال في المنزل، ضَعْ في اعتبارك أن البرتقال متوسط الحجم يحتوي على 15.4 (جم) من الكربوهيدرات الكلية، ويجب أن يهدفَ مرضى السُّكري إلى الحصول على نصف السعرات الحرارية اليومية من الكربوهيدرات”.

أعراض ارتفاع ضغط الدم

عادةً ما تأتي أعراض ارتفاع ضغط الدم قبل ظهور غيبوبة السكري. وتشمل هذه زيادة العطش، وكثرة التبول، وعدم وضوح الرؤية.

تشمل الأعراض الأخرى لارتفاع نسبة السكر في الدم ما يلي:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.