الرئيسية » الهدهد » ردّ فعل لا يُصدّق لجمل عندما حاول الشيعة تجسيد مشهد السيدة عائشة (فيديو)

ردّ فعل لا يُصدّق لجمل عندما حاول الشيعة تجسيد مشهد السيدة عائشة (فيديو)

وطن– أظهر مقطع فيديو تمّ تداوله على منصات التواصل الاجتماعي جانباً هزلياً فيما يجري في طقوس عاشوراء، التي يقيمها الشيعة هذه الأيام في العراق وغيرها من البلدان العربية.

الشيعة يجسدون مشهد السيدة عائشة

وعاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم. ويعتقد بعض المسلمون السنة وبعض اليهود أنه اليوم الذي نجى الله فيه موسى وقومه من فرعون.

https://twitter.com/S8vmz1p0HaoA7A7/status/1558494697227689985?s=20&t=bQKpTbYXk6f6JM8_bVt2KA

وفي المقطع المذكور بدا أحد الشيعة مرتدياً ثياباً سوداء اللون ويضع وشاحاً أخضر وهو يجلس على ظهر جمل. ويقوم شخص آخر بمساعدة امرأة على الصعود إلى الجمل.

وما إن يقف الجمل على قدميه حتى يلقي بالهودج الموجود على ظهره وبمن يجلس عليه أرضاً، ويقوم بحركات عنيفة في رد فعل مفاجئ وصادم وسط هياج الموجودين في المكان وصياحهم.

“واقعة الطف”

وبحسب نشطاء فإن المشهد الذي تحول إلى مأساة يمثل واقعة “الطف” بعد مقتل الإمام الحسين عليه السلام.

ووفق تقرير لموقع “BBC” يُعدّ مقتل الحسين وأنصاره وسبي أهله في “واقعة الطف” منعطفاً هاماً في تحديد المنحى الذي سارت عليه طقوس الطائفة الشيعية، الأمر الذي أسهم- إلى حد كبير- في تشكيل هويتها.

فقد مثّل مقتل الإمام الثالث عند الشيعة الاثني عشرية سنة 61 هجرية فاصلاً تاريخياً دأبوا على استحضاره سنوياً للتفكّر في دلالاته ومعانيه”.

سخرية واستهجان

وعبّر عدد من مرتادي “تويتر” عن استهجانهم لهذه الطقوس التي يقوم بها الشيعة والبعيدة كل البعد عن جوهر الإسلام، فيما سخر البعض من حادثة السقوط وهياج الجمل احتجاجاً على ما يجري وفق البعض.

وعلّق “نصر الدين”أن الجمل شعر بالشيطان وهو يطوف معكم في كذبكم وبهتانكم وخرافاتكم فانتفض ضدكم بالغريزة التي وهبها الله له”.

وعقبت “منيرة حسن المشخص” أنّ “الخبثاء أبناء إبليس أرادوا تمثيل موضوع حادثة الإفك؛ لكي يظهروا المزيد من الحقد النتن على أمنا (أم المؤمنين السيدة عائشة بنت أبي بكر الصديق- رضوان الله عليهم-)، ولكن الله ردّ كيدهم في نحورهم بأن جعل البعير يغضب لنصرتها.

واستدركت ” أول مره أشوف غضب جمل بهذه الطريقة”.

وقال آخر أن الشيعة في المشهد أرادوا تمثيل دور أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها في معركة الجمل ولكن الجمل لم يحتمل كذبهم وبهتانهم”.

فرد “حسناوي”: “لا أدري ما علاقة واقعة الطف والعاشر من المحرم بعائشة، فالمشهد يمثل–كما قال- سقوط إحدى السبايا وليس حادثة الإفك ومشهد عائشة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم.”

وفي السياق ذاته علّق “أنور سركوح”:”هذا تمثيل لموكب سبايا الطف والدليل اللباس الأسود مع الأشرطة الخضراء على الرأس والمشهد فيه عدة نساء وهذا مشهد تمثيلي يُقام بكل سنة وهذا توقيته في محرم”.

وعلق “محمد علي الجزائري” ساخراً بأنّ من ظهر في المشهد أحفاد أصحاب السقيفة. وتابع أن “عقولهم مغلوقة بكادنة والمفتاح رماه معاوية في البحر وعلينا عدم تضييع الوقت في الحديث عنهم.”زنا محارم وعبادة أصنام وظهور علي بن أبي طالب.. خزعبلات الشيعة في عاشوراء (شاهد)

https://twitter.com/wahrani_el/status/1558201888247631872?s=20&t=L5dd2OJR3S9GxceioJbjhw

زنا محارم وعبادة أصنام وظهور علي بن أبي طالب.. خزعبلات الشيعة في عاشوراء (شاهد)

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “ردّ فعل لا يُصدّق لجمل عندما حاول الشيعة تجسيد مشهد السيدة عائشة (فيديو)”

  1. موقعكم لا ينفك ينشر اكاذيب عن الشيعة …………….. انشروا ما تشاؤون فلن تقدروا على المساس بالشيعة و الايام اثبتت ذلك …
    ما علاقة المشهد بالسيدة عائشة ؟؟؟؟؟؟ ان عقول السخفاء و السفهاء من النواصب عقول عفنة و مغلقة

    رد
  2. ما دخل السيدة عاشة بالموضوع، الاخوة الشيعة يمثلون عملية السيب التي حصلت لعائلة سيدنا الحسين يوم 10 محرم، فنصيحة لكم يا اسرة الوطن الكريمة لا تحسبوا كل صيحة عليكم

    رد
  3. مكذبين مدلسين مو انجاس الا انتم بس تنهاقون في ما لا تعلمون المهم قولو الي بتقولون ناهقو قد ما تريدون محد مهتم لكم اصلا وزيدو عشان الكل يتشيع

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.