الرئيسية » تقارير » حريق كنسية أبو سيفين .. حصيلة مفزعة للضحايا واتهامات بالتقصير والسيسي يعلق ويتحرك

حريق كنسية أبو سيفين .. حصيلة مفزعة للضحايا واتهامات بالتقصير والسيسي يعلق ويتحرك

وطن – لقِي 35 شخصاً على الأقل بينهم أطفال ونساء حتفهم، وأُصيب 45 آخرين جراء اندلاع حريق مروع داخل كنيسة الشهيد مرقريوس أبو سيفين، بدائرة قسم شرطة إمبابة شمال محافظة الجيزة، في مصر، حسبما أوردت وكالة “رويترز” في خبر عاجل.

وانتشر مقطع فيديو لسيدة كانت شاهدة على الحادثة، تقول إن سيارات الإطفاء وصلت متأخرة للسيطرة على الحريق، وقالت إن هناك عدداً كبيراً من الجثث بينهم أطفال سقطوا من جراء الحادثة.

https://twitter.com/cop_american/status/1558751623832342528?s=20&t=SonONp9sJpu2fC4VboFfHg

وأضافت أن عربات الإطفاء وصلت بعد ساعة من اندلاع الحريق.

وزارة الصحة والسكان تعلق

وقالت وزارة الصحة والسكان: إنه تم الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

صور من حريق كنيسة أبو سيفين

وأضافت أنه تم رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة. مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

صور من حريق كنيسة أبو سيفين

وأوضح أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة. وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة. ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

وفيما أوضحت وزارة الصحة أنه تم نقل 55 حالة إلى المستشفيات، كشفت مصادر أمنية وطبية عن أعداد مبدئية لضحايا حادث الحريق.

كما نقلت صحيفة “المصري اليوم” عن مصادر أمنية وطبية قولها إن الحريق أسفر عن وفاة 35 شخصا وإصابة 25 مصاباً تم نقلهم إلى مستشفيات إمبابة والعجوزة.

السيسي يقدم تعازيه

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

كما وجه السيسي كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

بينما أجرى السيسي اتصالاً هاتفياً مع البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية. حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة.

في حين قال السيسي: إن كل مؤسسات الدولة ستعمل على تقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “حريق كنسية أبو سيفين .. حصيلة مفزعة للضحايا واتهامات بالتقصير والسيسي يعلق ويتحرك”

  1. في ذكرى محرقة رابعة الكفاتسة الشامتين يحرقون في كنيفة أبو سيفين.. 50متفحم ومئات المصابين والحارق السيسي سيحرق مثلهم فمن حرق سيحرق ولو بعد حين

    رد
  2. الارهابي المتوحش الدموي السيسي وعصابته المخابراتية وراء العملية الارهابية التي ادت الى اسقاط العشرات من المسيحيين الاقباط..نفس الطريقة التي نفذ بها الارهابي وزير داخلية المقبور حسني مبارك من خلال وزيره للداخلية اعادلي..الذي كشفته الايام بقيامه بتنفيذ جرائمه في الكنائس ومحاولة توريط الاخوان المسلمين….الهمجية العسكرية كالخنجر الذي يجز اعناق اجميع…..السيسي الفاشل سياسيا وتنمويا واقتصاديا ينجح في قتل الاطباق بعدما سئم من الاسلاميين وخاصة الاخوان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.