الرئيسيةالهدهدأول تعليق للسفارة السعودية بالقاهرة على وفاة محمد القحطاني أثناء إشادته بـ"ابن...

أول تعليق للسفارة السعودية بالقاهرة على وفاة محمد القحطاني أثناء إشادته بـ”ابن زايد”

- Advertisement -

وطن – علقت السفارة السعودية في القاهرة على واقعة وفاة مواطنها رجل الأعمال محمد القحطاني وهو يكيل المديح لـ”السيسي” و”ابن زايد” أثناء إلقاء خطابه بالمؤتمر العربي الإفريقي، الذي نظّمته منظمة مكافحة التزوير والتزييف برئاسة السفير المصري حسام أبو العلا.

ونفى مصدر في السفارة أي علاقة لرجل الأعمال محمد القحطاني بالسلك الدبلوماسي السعودي، مضيفا أنه “ليس سفيرًا ولا في الجامعة العربية”.

ولفت المصدر الذي تحدث لموقع “مصراوي” إلى أن جثمان رجل الأعمال غادر القاهرة إلى المدينة المنورة برفقة زوجته.

وفاة محمد القحطاني

- Advertisement -

وتوفي رجل الأعمال السعودي، رئيس مجلس إدارة شركة السلام القابضة محمد بن ناصر بن وزن القحطاني، أثناء إلقاء كلمة له في المؤتمر العربي الأفريقي، الذي عقد تحت عنوان “تأييدا لإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وبحسب فيديو الواقعة، فقد ظهر “القحطاني” وهو يشيد بما وصفها بإنجازات رئيس الإمارات محمد بن زايد، للمنطقة، وكذلك إنجازات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وإنجازات الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان.

ملك الموت داهم القحطاني وهو يتملق محمد بن زايد

وعند كلماته عن محمد بن زايد، ووصف له بأنه ” الرجل العظيم عميد الإنسانية ورجل السلام”، سقط محـمد القحطاني فجأة على الأرض مفارقا للحياة.

- Advertisement -

وكانت زوجته الدكتورة عائشة الجابري بجانبه والتي صرخت عند سقوطه وهرعت إليه.

وعلى الفور هرول إليه طبيب الفندق الذي وقام بعمل الإسعافات الأولية له، إلا أنه تبين وفاة رجل الأعمال السعودي محـمد القحطاني، ما أدى إلى إلغاء فعاليات المؤتمر.

سوء الخاتمة

وانتشر الفيديو بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر غالبية المغردين أن موت محمد القحطاني المفاجئ، وهو يمتدح ما وصفوهم بـ”طواغيت العرب”، إنما هو سوء خاتمة وعبرة لكل الذين يتملقون الأنظمة القمعية.

يشار إلى أنه شارك في المؤتمر الذي عقدته الهيئة العربية الدولية لمكافحة التزوير والتزييف التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، عدد من ممثلي الهيئات والمنظمات الدولية، والإقليمية، والعربية، وعدد من السفراء والشخصيات العربية.

المصدرمصراوي
شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث