الرئيسيةحياتنا9 أشياء يمكنك القيام بها في رحلة جوية طويلة حتى لا تشعر...

9 أشياء يمكنك القيام بها في رحلة جوية طويلة حتى لا تشعر بالملل

- Advertisement -

وطن-عادة ما يكون السفر بالطائرة أمرًا مثيرًا دائمًا ومرغوبا فيه من قبل جميع الناس، ومع ذلك، قد يكون السفر على متن الطائرة لساعات عديدة متعبًا حقًا، ناهيك عن أنه ممل.

لذلك قدمت لك صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، 9 أشياء يمكنك القيام بها، إذا كنت مسافرا في رحلة جوية طويلة وتريد أن تتجنب الشعور بالملل قدر الإمكان.

قبل صعود الطائرة .. إحذر من نشر هذه الصورة على مواقع التواصل

فيما يلي 9 أشياء يمكنك القيام بها في رحلة جوية طويلة على متن الطائرة:

ووفق ما ترجمته “وطن“، فإن الجلوس لأكثر من خمس أو ست ساعات، مع وجود مقاعد في الطائرة غير مريحة (وأكثر من ذلك إذا كنا نسافر في الدرجة الاقتصادية) أمر ممل للغاية، لاسيما إذا كانت الرحلة الجوية طويلة وتقتضي استقلال الطائرة مرتين.

لهذا السبب، من الأفضل أن ترطب جسمك جيدًا  وتتناول شيئًا من وقت لآخر  بالإضافة إلى ارتداء ملابس مريحة والاستمتاع بوقتك.

لذلك إذا كنت على وشك ركوب طائرة للذهاب في إجازة أو كنت تخطط للقيام برحلة طويلة، على سبيل المثال، السفر إلى الولايات المتحدة أو إلى وجهة آسيوية، فيمكنك الاستمتاع في أثناء الرحلة بالأشياء التالية:

يمكنك مشاهدة فيلم أو سلسلة تلفزية قصيرة
يمكنك مشاهدة فيلم أو سلسلة تلفزية قصيرة

لماذا يتعين عليك رفع أغطية نوافذ الطائرة عند الإقلاع؟ كثير من الناس ينسون القيام بذلك

  • استمتع بمجالات الترفيه المتاحة على متن الطائرة: بمعنى آخر، اعتمادًا على الدرجة التي تسافر من خلالها، يمكنك الوصول إلى المسلسلات والأفلام، وحتى إذا فكرت في الأمر وشاهدت مسلسلًا قصيرا أو فيلمين على التوالي، فاعلم أنك قد استهلكت على الأقل أربع أو خمس ساعات من الرحلة.
  • قراءة كتاب: اشتر هذا الكتاب الذي كنت ترغب في قراءته لفترة طويلة، ومن الأفضل أن  يحتوي على أكثر من 500 صفحة.

اعتمادًا على وتيرة القراءة ورغبتك في القراءة، يمكنك الاستمتاع بالوقت، ما يقلص عدد الساعات الرحلة. كما  يمكنك شراء دليل إلى الوجهة التي ستزورها لتكوّن فكرة جيّدة عن ثقافة البلد الذي ستزروه.

احذر ثمّ احذر أن تطلب هذه الأشياء على متن الطائرة!

  • الرد على رسائل البريد الإلكتروني: حتى إذا كنت غير متصل بالإنترنت أو في وضع الطائرة، يمكنك اغتنام الفرصة لمراجعة رسائل البريد الإلكتروني القديمة التي كان عليك الرد عليها لفترة طويلة أو مسودة رسائل البريد الإلكتروني التي تريد إرسالها بمجرد وصولك إلى وجهتك.
  • تنظيف هاتفك: استفد من ساعات الطيران الطويلة، لتنظيم ومسح ما لا تستحقه في ذاكرة هاتفك. احذف الرسائل أو الصور أو مقاطع الفيديو أو التطبيقات التي لا تستخدمها أو قم أيضًا بإنشاء مجلدات للاحتفاظ بكل شيء بطريقة منظمة، بالإضافة إلى مراجعة قائمة جهات الاتصال الخاصة بك للتخلص من تلك التي لم تعد تهمك.
  • كرس نفسك لهوايتك المفضلة: هل تحب الرسم؟ خذ دفترًا وارسم شيئًا ما. هل تريد أن تكتب؟ حسنًا، اكتب قصص قصيرة أو قصة طويلة. هل تحب التصوير افتح تطبيق تحرير الصور على هاتفك المحمول وقم بتعديل  أفضل الصور التي التقطتها مؤخرًا.

هل تنام في الطائرة بجانب النافذة؟ مضيف يكشف مفاجأة

  • تنظيم أمتعتك اليدوية بشكل أفضل أسفل المقعد: بهذه الطريقة يمكنك تنظيم كل شيء وتجنب التسرع والارتباك عند وصولك إلى وجهتك.
لتجنب الملل يمكنك القيام بأشياء كثيرة على متن الطائرة
لتجنب الملل يمكنك القيام بأشياء كثيرة على متن الطائرة
  • ممارسة ألعاب الفيديو: قبل السفر، قم بتنزيل التطبيقات على هاتفك المحمول حتى تتمكن من اللعب لاحقًا.
  • حل ألغاز الكلمات المتقاطعة: سواء على الورق أو عبر أحد التطبيقات، اغتنم الفرصة لحل الألغاز أو الكلمات المتقاطعة.
  • فن طي الورق أوالاوريغامي: يمكنك الاستفادة من دفتر الملاحظات الذي تحمله بالتأكيد لصنع بعض أشكال الأوريغامي الأخرى.
  • ملوث أكثر من المرحاض.. مضيفة طيران تحذر الركاب من ملامسة هذا الجزء من الطائرة!

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث