الرئيسية » الهدهد » فيديو لحريق برجين في تل أبيب وتفحم جثث ساكنيها يشعل مواقع التواصل

فيديو لحريق برجين في تل أبيب وتفحم جثث ساكنيها يشعل مواقع التواصل

وطن- انتشر خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ادعى ناشروه أنّه يظهر حريقاً هائلاً في أحد أبراج تل أبيب.

وأظهر حريقا ضخما يتوهّج في سماء المدينة ليلاً. وجاء في التعليق المرافق له “حريق غاشم يلتهم تل أبيب إسرائيل ويتسبب في تفحم جثث سكان برج بن غورين وحانوكا”.

وحظي الفيديو بمئات المشاركات من صفحات عدّة على مواقع التواصل لاجتماعي إلا أنّ أيّ حرائق ضخمة لم تسجّل في الأيام الماضية في تل أبيب.

“لهبٌ هائل في جدة” .. الحوثي يضرب أرامكو مجدداً ومشاهد “فظيعة” للحريق (فيديو)

حقيقة الفيديو

من جانبها، كشفت خدمة تقصي الحقائق في وكالة “فرانس برس” أن الفيديو يعود لحريق مستودع للمواد الكيميائيّة في الصين عام 2015، ولم تسجّل أي حرائق ضخمة في إسرائيل أخيراً.

ولقي آنذاك سبعة عشر شخصاً على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 400 آخرين بجروح في سلسلة انفجارات هائلة وقعت آنذاك في مخزن يحوي شحنة متفجرات في مدينة تيانجين الساحلية في شمال الصين.

صورة رجل الإطفاء في حريق بالكويت!

أما صورة رجل الإطفاء الذي يظهر وهو يخرج من جحيم النيران المشتعلة خلفه التقطها المصور لوكالة الصين الرسمية “شينخوا”، في 31 مارس الماضي، لرجال الإطفاء يكافحون حريقًا في سوق المباركية التراثي في مدينة الكويت، والذي نتج عنه إصابة 14 في السوق التاريخي السياحي نتيجة احتراق عشرات المحال التجارية، والدفع ب 8 فرق إطفاء لاخماد الحريق، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

https://twitter.com/TalatWbas/status/1555331871898206208?s=20&t=4v8le6wexhiGXvSr55PXmA

السيطرة على حريق مروع بسوق الخيام في الكويت

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.