الرئيسية » الهدهد » تفاصيل اعتقال صحفيين في مصر لاتهامهما بالترويج للمخدرات (فيديو)

تفاصيل اعتقال صحفيين في مصر لاتهامهما بالترويج للمخدرات (فيديو)

وطن – ألقت وزارة الداخلية المصرية، القبض على اثنين من أشهر المراسلين الصحفيين في محافظة الإسماعيلية لاتهامهما بالترويج للمخدرات.

والصحفيان هما مدير مكتب صحيفة “المصري اليوم” في المحافظة هاني عبد الرحمن، ومراسل جريدة “الوفد” محمد جمعة.

جاء ذلك على خلفية نشر فيديوهات عبر موقع “فيسبوك” تكشف انتشار تجارة المخدرات داخل الكرفانات (الأكشاك) المتواجدة على الطريق الدائري بالإسماعيلية.

وفي فيديو بثته وزارة الداخلية، اعترف الصحفيان بأنهما تعمدا “فبركة” فيديوهات عن انتشار تجارة المخدرات في محافظة الإسماعيلية، بعد الاتفاق مع رجل أعمال يدعى وديع فانتس، المستأجر للمسرح الروماني على الطريق الدائري في المحافظة، في إطار حملة دعائية ضد الكرفانات لصالح المسرح.

وأضاف الصحفيان، أن الاتفاق مع فانتس تضمن صناعة مجموعة من الفيديوهات، التي تدعي انتشار وتعاطي المخدرات في الأكشاك المتواجدة على الطريق الدائري، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تم ذلك نظير مبلغ شهري 3 آلاف جنيه لكل منهما، مع مناشدة المسؤولين في الفيديوهات باتخاذ اللازم لإزالة الأكشاك، حتى يتسنى لرجل الأعمال استغلال المنطقة لصالحه، على ضوء استئجاره مسرحاً من المحافظة يضم العديد من المحال التجارية خلف الكرافانات.

وقالت وزارة الداخلية، إن الشخصين (الصحفيين) نشرا مقاطع فيديو وصفتها بالمفبركة على الحساب الشخصي الخاص بأحدهما على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد اتفاقهما مع شخص ثالث على نشر تلك المقاطع المفبركة مقابل مبالغ مالية.

وأضافت الداخلية في بيانها، أن الهدف من تلك المقاطع المصورة هو الضغط على الجهات المسؤولة لإزالة تلك الأكشاك حتى يتسنى لهما استغلال المنطقة لصالحهما على ضوء استئجارهما مسرحاً يضم عدداً من المحال التجارية خلف تلك الكرفانات.

وأشارت إلى أنه عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكورين وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

والصحفيان المعتقلان من المراسلين الصحافيين القدامى والمقربين بشدة من أجهزة الأمن في مدينة الإسماعيلية.

واعتاد المقبوض عليهما لعب دور مهم في تغطية حملات وزارة الداخلية لا سيما إزاء المعارضين السياسيين.

كما أن الصحفيين متورطان في وقائع ابتزاز متكررة لأصحاب الأعمال والأنشطة التجارية، ولهما صفحات إلكترونية واسعة النطاق داخل المحافظة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.