الرئيسيةالهدهد"أردوغان" يهين "بوتين" ويرد الإهانة التي تعرض لها في موسكو عام 2020...

“أردوغان” يهين “بوتين” ويرد الإهانة التي تعرض لها في موسكو عام 2020 (شاهد)

- Advertisement -

وطن – يبدو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يعرف عنه في الغرب بأنه يجيد اقتناص الفرص قد تمكن من رد الإهانة السابقة التي تعرض لها في روسيا في مارس/آذار 2020.

وفي هذا السياق، نشرت الصحفية الأمريكية في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية “جوسي كرم” مقطع فيديو يظهر انتظار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبيل انعقاد الاجتماع الثنائي خلال زيارتهما لإيران أمس، الثلاثاء.

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن“، فقد ترك الرئيس التركي “أردوغان” نظيره الروسي “بوتين” ينتظره لمدة دقيقة قبل أن يدخل عليه لبدء الاجتماع.

- Advertisement -

وبحسب الفيديو فقد بدت علامات الارتباك والإحراج واضحة على وجه الرئيس الروسي “بوتين” الذي وقف منتظرا أمام الصحفيين.

واعتبرت “جوسي” ما حدث بأنه “مكافأة رائعة لأردوغان الذي أهانه بوتين في عام 2020 لأنه جعله ينتظر دقيقتين في لعبة قوة في روسيا.”

- Advertisement -

الفيديو متعمد

ولفتت إلى أن ما حدث أمر متعمد خاصة وأن من قام بتصويره ونشره وكالة الانباء التركية “الأناضول” والتي تعمدت التصوير عن قرب وأظهرت ملامح “بوتين” خلال انتظاره “أردوغان”.

يشار إلى أنه خلال زيارة “أردوغان” لموسكو في مارس/آذار 2020 انتظر “أردوغان” والوفد المرافق له لمدة دقيقة و59 ثانية، قبل أن يستقبلهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ورأى معلقون وقتها، أن علامات الغضب كانت واضحة على وجه أردوغان، مُعتبرين أنها “إهانة متعمدة” للرئيس التركي.

رد أردوغان على إهانته في روسيا

وفي تعليقه على الفيديو حينها، قال أردوغان إن انتشار الفيديو بهذه الطريقة مجرد “محاولة تضليل إعلامية”، موضحا أنه لا يمكن التضحية بالعلاقات بين البلدين بسببها.

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن نشر الإعلام الروسي تلك المشاهد جاء بطريقة “قليلة الاحترام”، واصفا هذا التصرف بالدعاية السوداء.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا وإيران وتركيا ملتزمة بمواصلة الجهود الرامية إلى عودة الوضع في سوريا إلى “طبيعته”.

وأضاف، عقب اجتماعه مع زعيمي تركيا وإيران في طهران، أن الدول الثلاث اتفقت على مواصلة المشاورات بشأن سوريا.

بوتين يشكر أردوغان على وساطته في تصدير الحبوب الأوكرانية

كما أعلن بوتين إحراز تقدم في المحادثات حول تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود، مقدما الشكر لنظيره التركي.

وقال في تصريحات نشرها الكرملين “بفضل وساطتكم، أحرزنا تقدما.. لم تحل كل المسائل بعد، هذا صحيح، لكن هناك حركة وهذا أمر جيد”.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث