الرئيسية » رياضة » رئيس الكاف: منتخب الجزائر سيكون في مونديال كأس العالم

رئيس الكاف: منتخب الجزائر سيكون في مونديال كأس العالم

وطن- قال رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) باتريس موتسيبي، بأن منتخب الجزائر سيتأهل للمشاركة في مونديال كأس العالم.

وصرح رئيس الكاف موتسيبي، عبر قناة (النهار) الجزائرية، خلال زيارته لدولة الجزائر، ” أقولها من الآن، الجزائر ستكون حاضرة في النسخة المقبلة من مونديال كأس العالم“. أي في نسخة مونديال 2026.

الكاف ومنتخب الجزائر

وأضاف موتسيبي، ” أنا متأكد من قدرة منتخب الجزائر، وكذلك الأندية الجزائرية على العودة بقوة، كما ونحن بحاجتهم ليكونو من بين الأفضل في قارة أفريقيا”.

اقرأ أيضاً: 

كما وتابع، ” من واجبي دعم كل المنتخبات الأفريقية، لأنها تمثل بلدانها. كما وتمثل في ذات الوقت القارة الأفريقية”.

التحكيم في أفريقيا

وعلق الجنوبي الأفريقي موتسيبي بشأن التحكيم في أفريقيا، قائلاً: ” سأجعل التحكيم في إفريقيا يتسم بالنزاهة والشفافية والحياد، بما يتوافق مع قيم كرة القدم والرياضة”.

اقرأ أيضاً: 

وكان رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، قد استقبل من قبل رئيس دولة الجزائر عبد المجيد تبون، على ضوء استضافة بلاده كأس أمم أفريقيا للمحليين لعام 2023.

التأهل إلى كأس العالم 2022

وفشل منتخب (محاربو الصحراء)، في العبور والتأهل إلى نهائيات مونديال كأس العالم 2022 قطر، بعد إقصائه من قبل منتخب الكاميرون (الأسود)، التي من المفترض إقامتها في شهري نوفمبر وديسمبر من العام الجاري.

اقرأ أيضاً: 

ومن المقرر أن يتم تنظيم منافسات كأس أفريقيا للمحليين في نسختها السابعة بمشاركة 16 منتخباً في القارة الأفريقية السمراء تحت رعاية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، داخل دولة الجزائر، في ال8 وحتى 31 من شهر يناير/ كانون الثاني القادم.

قد يهمك أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.