الرئيسيةحياتنافديو بيت مهجور في سلطنة عمان يصدر من داخله أهازيج زواج.. "وطن"...

فديو بيت مهجور في سلطنة عمان يصدر من داخله أهازيج زواج.. “وطن” تكشف حقيقته

- Advertisement -

وطن- انتشر خلال الساعات الماضية بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يزعم ناشروه أنه لبيت مهجور في سلطنة عمان منذ 300 عام.

وزعم ناشروا الفيديو الذي رصدته “وطن”، أن أهالي المنطقة أهالي المنطقة يسمعون أهازيج زواج من داخله.

ووفقا للفيديو، فقد تجمع العشرات من العمانيين أمام باب المنزل وهم يحملون هواتفهم المحمولة ويقومون بالتصوير، في حين ظهر صوت طبول واهازيج فرح من داخل المنزل.

- Advertisement -

وأظهر الفيديو نداء المتواجدين أمام البيت المزعوم وهم يناشدون من في الداخل بفتح الباب.

حقيقة الفيديو المتداول

وعقب انتشار الفيديو على مواقع التواصل كالنار في الهشيم، كشف حساب “علوم عمان” على “تويتر” حقيقة الفيديو، مؤكدا بأن ما ورد في مقطع الفيديو هو من عادة عزوة العيد.

- Advertisement -

وقال في تدوينة له:” توضيح: يُتداول على مواقع التواصل مقطع من عادة عزوة العيد، وفي جزءالإستئذان من بواب العزوة لفتح الباب على انه مقطع لبيت مهجور منذ ٣ قرون ليتفاجأوا أهل القرية باهازيج حفل زفاف وهذا غير صحيح.!”

سلطنة عمان: غرق 6 أطفال بولاية المضيبي.. الدفاع المدني يكشف حالتهم الصحية

كما أكد أحد المغردين الامر، موضحا أن الفيديو من عزوة العيد، مشيرا إلى مشاركة أخيه فيها وأنه كان ظاهرا في الفيديو المتداول.

عزوة العيد في سلطنة عمان

يشار إلى أن أهالي عدد من مناطق سلطنة عمان يجتمعون عادة فيما يسمى “العزوة”، وهي مهرجان يضم أنشطة متنوعة، يقام خلال أيام العيد بالسلطنة.

وكان يقتصر في السابق على ممارسة الفنون الشعبية والبيع والشراء، أما الآن فتطورت الأنشطة إلى مسابقات ترفيهية وثقافية بالإضافة إلى عروض وألعاب للأطفال.

ويحرص الأهالي على اصطحاب أبنائهم إلى العزوة، للتعريف بالعادات والتقاليد والاستمتاع بالأنشطة المتنوعة.

سلطنة عمان.. سقوط طفلين من قمة جبل وهذا مصيرهما (شاهد)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث