الرئيسية » الهدهد » قناة “العربية” تقطع البث أثناء مؤتمر “بايدن” بسبب سؤال عن مقتل “خاشقجي” (شاهد)

قناة “العربية” تقطع البث أثناء مؤتمر “بايدن” بسبب سؤال عن مقتل “خاشقجي” (شاهد)

وطن- تعرضت قناة “العربية” السعودية لموقف محرج جدا خلال تغطيتها المؤتمر الصحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن عقب انتهاء مباحثاته مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأثناء المؤتمر الصحفي، عرض أحد الصحفيين سؤالا على “بايدن” حول ما قالته زوجة خاشقجي عن مقتله، حتى سارعت قناة “العربية” بقطع البث والتحول إلى الإستوديو.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قد تعرض لموقف محرج أثناء بدء الاجتماعي الثنائي بين مسؤولي البلدين، حيث وجه له مراسل قناة NBC الأمريكية بيتر الكسندر السؤال قائلا: “هل ستعتذر لعائلة جمال خاشقجي؟”.

من السعودية إلى مصر ومن خاشقجي إلى هدهود.. ديفيد هيرست يفضح “تلوُّن” بايدن

كشف الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، الجمعة، عن تفاصيل المباحثات التي أجراها مع المسؤولين السعوديين بعد وصوله للمملكة قادما من إسرائيل.
وقال “بايدن”، في تصريحات صحفية أدلي بها من جدة، إنه أجرى سلسلة جيدة من الاجتماعات مع المسؤولين السعوديين، وناقش عددا من الملفات التي تشمل التعاون المشترك وحقوق الإنسان فى المملكة، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

أثار قضية خاشقجي

وأوضح “بايدن” أنه أثار قضية مقتل الصحفي “جمال خاشقجي” في الاجتماع مع ولي العهد السعودي.

وأضاف أنه عقد “سلسلة اجتماعات جيدة” مع القيادة السعودية؛ مما أسفر عن إحراز تقدم كبير على صعيد القضايا الأمنية والاقتصادية، لكن حقوق الإنسان كانت، أيضا، موضوعا رئيسيا للنقاش.
وقال: “أوضحت أن الموضوع مهم للغاية بالنسبة لي وللولايات المتحدة”.

أشاد بفتح الأجواء السعودية أمام الطيران الإسرائيلي

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أنه ناقش مع الجانب السعودي، أيضا، أهمية حرية الملاحة للجميع بما في ذلك إسرائيل، معقبا أنه “بفضل المشاورات مع القيادة السعودية تمكنا من فتح المجال الجوي للمملكة أمام كل شركات الطيران”.
وأكد “بايدن” أنه سيتم فتح متبادل لخطوط الطيران بين إسرائيل والسعودية.
وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية فتح مجالها الجوي لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء، دون أن يستثني القرار الطائرات الإسرائيلية المدنية.

أسئلة محرجة تصدم “ابن سلمان” و”بايدن” حول “خاشقجي” و”السعودية المنبوذة” (شاهد)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.